شريط الأخبار

وزارة الأسرى: أهالي الأسرى ينتظرون أبنائهم في أماكن تشبه الزنازين

04:06 - 17 تشرين أول / أغسطس 2010

وزارة الأسرى: أهالي الأسرى ينتظرون أبنائهم في أماكن تشبه الزنازين

 

فلسطين اليوم-غزة

أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم, بأن إدارة مصلحة سجون الاحتلال في سجن 'ايشل' في بئر السبع، قامت بوضع أهالي الأسرى أثناء الزيارة لأبنائهم, في أماكن شبيهة بالزنازين لاستقبالهم وزيارتهم".

 

وأوضح بيان للوزارة وصل فلسطين اليوم نسخة عنه "أن الأسرى تفاجئوا بوجود أهلهم في مكان لا يصلح للزيارة في ظل الأجواء الحارة في المنطقة، وعندما طلب الأسرى استخدام المراوح في مكان الزيارة رفض السجانون ذلك، وبدأو بممارسات استفزازية تمثلت بمنع تسع أسرى من الزيارة بما فيهم ممثل المعتقل احمد عبد المحسن الذي تم عزله في زنزانة انفرادية، وحينها قام الأسرى بإرجاع وجبات الطعام", احتجاجا علة منع ممثلهم من زيارة أهله".

 

وأضاف البيان "بأن مصلحة السجون قامت خطوة تصعيدية أخرى تمثلت بنقل ممثل المعتقل إلى سجن نفحة، وإغلاق قسم 10 المتواجد فيه الأسرى الممنوعون من الزيارة، ومنعهم من الخروج إلى ساحة الفورة ومرافق المعتقل الأخرى، الأمر الذي واجهه الأسرى بإرجاع ثلاث وجبات أخرى من الطعام".

 

بينما لأسرى الذين منعوا من الزيارة هم: الأسير احمد عبد المحسن ممثل المعتقل، وفلاح شحادة وإسلام عيد وجهاد مناصرة ووليد الحاج ومهند أبو سرة وسامر الريماوي وعبد الجواد أبو لطيفة".

انشر عبر