شريط الأخبار

بلدية جباليا- النزلة تضع خطة لمراقبة الأسعار في رمضان

12:19 - 17 حزيران / أغسطس 2010

بلدية جباليا- النزلة تضع خطة لمراقبة الأسعار في رمضان

فلسطين اليوم-غزة

وضعت دائرة الصحة العامة والبيئة داخل بلدية جباليا النزلة خطة عمل للتفتيش والمراقبة على المواد الغذائية والبضائع في الأسواق والمحلات التجارية داخل مناطق نفوذ البلدية خلال شهر رمضان المبارك.

 

وقالت البلدية أن هذة الخطة تأتي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني وقسم الطب الوقائي في الشمال، حيث تم تكوين فريق تفتيش من الإطراف الثلاثة للعمل سويا ضمن فريق واحد في فترة مسائية تبدأ من الساعة الثانية عشراً ظهراً وحتى الخامسة مساءا وهو التوقيت الذي تنشط فيه الحركة الاقتصادية في الأسواق والمحلات التجارية في شهر رمضان المبارك.

 

وتشمل الخطة القيام بحملات تفتيش واسعة النطاق ودقيقة على الأسواق والمحلات التجارية ومصانع المواد الغذائية ومخازن التجار والمطاعم والباعة المتجولين في مناطق نفوذ البلدية وذلك لضبط وإتلاف المواد الغذائية الفاسدة المنتهى صلاحيتها وخصوصا فيما يتعلق باللحوم والأسماك الطازجة والمجمدة والمعلبات والعصائر وغيرها من المواد الغذائية ,ومراقبة النظافة في المطاعم واستيفاء الشروط الصحية فيها.

 

وتعتبر حملة التفتيش هي الأكبر في الحملات التي تقوم بها البلدية يوميا في التفتيش على الأسواق والمحلات التجارية وذلك بسبب زيادة شراء المستهلك على البضائع والمواد الغذائية في شهر رمضان المبارك , و لانقطاع التيار الكهربائي المستمر وارتفاع درجة الحرارة والتي تؤدى إلى فساد الأطعمة والمواد الغذائية.

انشر عبر