شريط الأخبار

إصابة جنديين "إسرائيليين"جراء قصف ألوية الناصر للنقب..والاحتلال يصعد شرق خانيونس

10:16 - 17 تموز / أغسطس 2010

إصابة جنديين "إسرائيليين"جراء قصف ألوية الناصر للنقب..والاحتلال يصعد شرق خانيونس

فلسطين اليوم: غزة

ذكرت صحيفة معاريف العبرية أن طائرة مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أخلت جنديين صهيونيين أصيبا صباح اليوم بجراح متفاوتة نتيجة سقوط قذائف هاون في المجلس الإقليمي"أشكول" بالنقب الغربي".

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إخلاء الجرحى إلى مستشفى سيروكا في بئر السبع, ويأتي الحادث بعد يوم من إصابة جندي صهيوني بجراح طفيفة أثناء التصدي لمجموعة فلسطينية حاولت زرع عبوة ناسفة شرق خانيونس.

وذكرت مصادر عسكرية صهيونية أن قوة من جيش الاحتلال ردت بإطلاق النار باتجاه المنطقة التي انطلقت منها قذائف الهاون.

ومن جهتها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين عن قصف تجمع لقوات العدو الصهيوني المتوغلة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونس بخمسة قذائف هاون.

وأكدت الألوية في بيانها أن العدو الصهيوني اعترف بإصابة اثنين من جنوده بجراح أحدهما جراحه متوسطة, في حين  تمكن المجاهدين من تنفيذ مهمتهم و من ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن.

وفي سياق متصل قصفت المدفعية الصهيونية صباح اليوم منزلاً في منطقة الرواد بمنطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، فيما لم يبلغ حتى اللحظة عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين. 

وأفاد مراسلنا في خانيونس أن المدفعية الصهيوني قصفت منزلاً بعدة قذائف في عبسان الجديدة شرق خان يونس .

واستشهد أمس مقاوم وأصيب عدد آخرين مساء امس إثر قصف مدفعي من الآليات الصهيوني بقذيفتين على مجموعة من المقاومين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال مراسلنا نقلاً عن شهود عيان إن الآليات الصهيونية المتمركزة على الحدود الشرقية أطلقت قذيفتين على الأقل على المقاومين الذين اشتبكوا مع قوات الاحتلال.

وأفاد مدير عام الإسعاف والطوارئ د.معاوية حسنين في خانيونس"أن الطواقم الطبية انتشلت الشهيد بسام برهم الدغمة في العشرينات من العمر  بالقرب من بوابة كيسوفيم الي الشرق من خانيونس.

انشر عبر