شريط الأخبار

برنامج " وطن على وتر يتهكم بـ "هنية" وحكومة غزة تدين

09:03 - 17 حزيران / أغسطس 2010

برنامج " وطن على وتر يتهكم بـ"هنية" وحكومة غزة تدين

فلسطين اليوم-غزة

دانت الحكومة الفلسطينية بغزة أمس الاثنين برنامج 'وطن ع وتر' الهزلي الذي تبثه قناة فلسطين التابعة للسلطة الفلسطينية خلال شهر رمضان المبارك، والذي تضمنت بعض حلقاته 'استهزاء بالله والصلاة' و'قذفا' في حق رئيس وزراء الحكومة في غزة اسماعيل هنية.

واعتبر بيان صحافي للمكتب الإعلامي بحكومة غزة ان هذا البرنامج هو 'نوع من انواع الدعاية السوداء المغرضة التي لا تهدف إلا لضرب الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتكريس حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني... والخروج عن كافة الاخلاق والقيم والعادات'.

وطالب البيان بـ'محاسبة المسؤولين عن بث هذا البرنامج والمشاركين فيه الذين تجرأوا على الاستهزاء بالله وبالصلاة والعبادات، ثم الاستهزاء بقادة المقاومة الفلسطينية الذين قدموا أبناءهم شهداء على يد الاحتلال الإسرائيلي والتي كان آخرها بث حلقة وصلت الى حد القذف والبهتان'.

وقد تضمنت حلقة من هذا البرنامج بثت قبل يومين حوارا 'تهكميا' بين هنية وبين المغنية اللبنانية هيفاء وهبي أثناء زيارة لها إلى غزة. وظهر الممثل الهزلي الذي لعب دور هنية أكثر اهتماما بضيفته الحسناء منه بالحصار المفروض على قطاع غزة او ملف المصالحة مع حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة محمود عباس.

كما عرضت حلقة يظهر فيها رجل دين يخطب بشكل تهكمي في مسجد. وكذلك مشهد لتاجر لا يتوانى عن ترك صلاته ليصحح لصبي يعمل لديه قيمة حساب مشتريات طالبا منه عدم الصوم الذي يفقده تركيزه.

 

انشر عبر