شريط الأخبار

سلامة يستعرض المخاطر المحدقة بالأقصى أمام رابطة العالم الإسلامي

11:09 - 16 تموز / أغسطس 2010

سلامة يستعرض المخاطر المحدقة بالأقصى أمام رابطة العالم الإسلامي

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

شارك خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس الشيخ يوسف جمعة سلامة في المؤتمر الدولي الذي أقامته رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة بمناسبة مرور خمسين عاماً على إنشائها، وذلك بعنوان: ( رابطة العالم الإسلامي ... الواقع واستشراف المستقبل ).

وألقي الشيخ سلامة كلمة في المؤتمر بين فيها ما تتعرض له مدينة القدس من إجراءات إسرائيلية تهويدية حيث بين بأن المدينة المقدسة تتعرض لمذبحة إسرائيلية طالت الإنسان والمقدسات والحضارة والتاريخ، فمن سياسة هدم البيوت إلي سحب هويات النواب والمواطنين، ومصادرة الأراضي، وبناء عشرات الآلاف من الوحدات الاستيطانية من أجل إحداث تغيير ديموغرافي في المدينة المقدسة، بالإضافة إلي الحفريات والأنفاق أسفل المسجد الأقصى المبارك ومحاولة تقسيمه وهدمه لإقامة ما يسمي بالهيكل المزعوم بدلاً منه، حيث ناشد المسلمين بضرورة التصدي للإجراءات الإسرائيلية والعمل على وقفها، وكذلك وجوب مساعدة المقدسيين كي يبقوا مرابطين فوق أرضهم حيث إنهم يتصدون للإجراءات الإسرائيلية بشكل يومي بالنيابة عن الأمتين العربية والإسلامية .

كما تحدث الشيخ سلامة عن آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في العام الماضي والتي طالت البشر والشجر والحجر حيث طالب بضرورة رفع الحصار والبدء في إعادة إعمار ما دمره الاحتلال.

والتقي الشيخ سلامة خلال المؤتمر بالدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام للرابطة وكذلك بعدد من الوزراء ورؤساء المؤسسات الإسلامية حيث بين لهم ما تتعرض له فلسطين عامة والمقدسات بصفة خاصة من اعتداءات إسرائيلية يومية.

و شارك الشيخ سلامة في الاحتفال الذي أقامته قنصلية فلسطين في جدة لتكريم خمسين طالباً وطالبة حازوا على أكثر من 95% في شهادة الثانوية العامة حيث ألقي كلمة عن مكانة العلم والتعليم، كما وبين بأن بلادنا فلسطين قد أنجبت عدداً من العلماء الأفذاذ في شتي المجالات، وأن أبناء الشعب الفلسطيني قد ساهموا في نشر العلم والنور في البلاد العربية والإسلامية، كما تحدث عن ضرورة جمع الشمل الفلسطيني والوحدة ورص الصفوف، وهنأ الناجحين  وذويهم.

انشر عبر