شريط الأخبار

اوباما حذر تركيا بشأن مواقفها من ايران والكيان الصهيوني

05:57 - 16 تشرين أول / أغسطس 2010

اوباما حذر تركيا بشأن مواقفها من ايران والكيان الصهيوني

فلسطين اليوم- وكالات

حذر الرئيس الاميركي باراك اوباما رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان من أن مواقفه ازاء كل من الكيان الصهيوني وايران يمكن ان تقلص فرص انقرة في الحصول على اسلحة اميركية.

و أفادت صحيفة فايننشال تايمز اعلنت ذلك في عددها الصادر اليوم الاثنين وأكدت نقلا عن مسؤول اميركي كبير أن اوباما قال لـ "اردوغان " ان بعض المواقف التي اتخذتها تركيا أثارت اسئلة ستتم مناقشتها في الكونغرس.

و حسب الفايننشال تايمز فان باراك اوباما طلب من اردوغان اثناء لقائه به في قمة مجموعة العشرين في تورونتو في حزيران بأن تخفف تركيا من حدة لهجتها فيما يتعلق بالغارة التي شنتها فرقة كومندوس صهيونية على اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة في 31 ايار والتي انتهت باستشهاد تسعة اتراك كانوا على متن احدي سفن الاسطول.

و يعتزم اردوغان شراء طائرات استطلاع اميركية لمكافحة المعارضة الكردية المسلحة التي يقودها حزب العمال الكردستاني انطلاقا من قواعده الخلفية في الجبال العراقية الشمالية, وذلك بعد انسحاب القوات الاميركية من العراق نهاية ,2011 بحسب الصحيفة.

و من جهة اخرى تدهورت العلاقات التركية الصهيونية بعد الغارة التي شنتها فرقة كومندوس صهيونية على اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة في 31 ايار والتي انتهت بإستشهاد تسعة اتراك كانوا على متن كبرى سفن الاسطول.

انشر عبر