شريط الأخبار

بالصور : المواطنون يحرصون على أداء شعائرهم في الأقصى المبارك

05:45 - 16 كانون أول / أغسطس 2010


بالصور : المواطنون يحرصون على أداء شعائرهم في الأقصى المبارك

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

يحرص المواطنون، وخاصة من مدينة القدس المحتلة وأحيائها وضواحيها، على إحياء أيام رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك وأداء معظم شعائرهم الدينية في رحابه الطاهرة.

 

وتشهد صلوات الفجر والعشاء والتراويح تواجداً ملحوظاً للمواطنين المقدسيين الذين ينضم إليهم بمسيرة شدّ الرحال أعداد كبيرة من المواطنين من قرى وبلدات وتجمعات الداخل الفلسطيني.

 

ورغم الانتشار الكبير لقوات وشرطة الاحتلال على المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس المحتلة وفي مركزها ووسطها وعلى بواباتها وشوارع وطرقات بلدتها القديمة، وعلى بوابات الأقصى الخارجية إلا أن ذبك لم يمنع أو يحدّ من تدفق المُصلين على المسجد المبارك.

 

وانعكس ذلك ايجابيا على أسواق القدس، وخاصة أسواق البلدة القديمة التاريخية: خان الزيت، العطارين، اللحامين، القطانين، الواد والسلسلة، والتي تشهد حركة تجارية نشطة جداً، فيما استعدادات دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس لهذا العام تعتبر مميزة من حيث النظام والترتيبات الخاصة بالمقرئين والأئمة والوعاظ، فضلاً عن نصب مظلة نموذجية كبيرة جدا فوق سطح المُصلى المرواني لإيواء المُصلين، وخاصة أيام الجُمع، بالإضافة إلى التنسيق الجيد مع كافة العاملين من مؤسسات وجمعيات خيرية وصحية وطبية وغيرها.

 

إلى ذلك، تنشط مؤسسة البيارق بشكلٍ مميز بشهر رمضان من خلال تسيير مئات الحافلات التي تنقل المُصلين من تجمعات الداخل الفلسطيني إلى الأقصى المبارك، بالإضافة إلى ما تقوم به مؤسسة الأقصى من عمل مميز بتقديم آلاف وجبات الإفطار والسحور للصائمين في رحاب الأقصى.

 

انشر عبر