شريط الأخبار

برشلونة في خطر!

01:54 - 16 تموز / أغسطس 2010

 

 

كتب محلل صحيفة سبورت الاسبانية القريبة من نادي برشلونة "بيتشي ألونسو" عن وجهة نظره بموسم الفريق الذي يشجعه ، حيث وضع عنوانا مخيفاً لجماهير برشلونة قال فيه " نعم هناك خطر حول برشلونة" ويقصد بهذا الخطر غياب العمق في التشكيل.

 

ألونسو ناقش في البداية المركز الأكثر إثارة للجدل وهو محور خط الوسط الدفاعي ، حيث رأى أن سيرجيو بوسكتش وحده لا يكفي للموسم الطويل وأن الرهان على اللعب بتشافي هيرنانديز أو سيدو كيتا في نفس المركز قد لا يضمن النتائج الإيجابية وأنه يؤثر على غيره من المراكز بالإضافة لتخوفه من الرهان على الشباب الصاعدين.

 

ألونسو تحدث كذلك عن مركز قلب الدفاع الأكثر عرضة للبطاقات الصفراء والحمراء ، وقال إن اللعب بثلاثة لاعبين فقط يعد ضرباً من المخاطرة الكبرى وأن التفكير باللعب بإريك أبيدال كقلب دفاع كما يفعل مع فرنسا لا يعد تفكيراً صحيحاً لاختلاف تكتيك برشلونة عن تكتيك فرنسا بالإضافة لأخطاء اللاعب الكثيرة في هذا المركز.

 

الخطر الثالث حسب رأي الكاتب الكتلوني هو أن زلاتان إبراهيموفتش لا ينسجم مع برشلونة وما زال يعتقد أنه يلعب بالإنتر ، وطالب ألونسو بوضوح أن يتم القرار بشأن المهاجم السويدي بأسرع وقت ممكن فإما أن يبقى لكن بشرط اللعب أساسياً وإلا فليرحل مقابل عرض جيد يساهم بإعادة تدعيم الصفوف لأن جلوس لاعب بمزايا زلاتان على مقاعد الاحتياط يجعل الحياة صعبة على الجميع حسب قول الكاتب.

 

انشر عبر