شريط الأخبار

تربية شمال غزة تختتم دورة في التخطيط الاستراتيجي

12:07 - 16 تموز / أغسطس 2010

تربية شمال غزة تختتم دورة في التخطيط الاستراتيجي

فلسطين اليوم/ غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي) امس، دورة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي للعاملين في مدرسة الشهيد هاني نعيم الثانوية الزراعية وقد بلغ عدد المشاركين (15) مشاركا.

وأوضح رئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، أن الدورة تناولت محورين مهمين من محاور التخطيط الاستراتيجي وهما " معنى وأهداف التخطيط الاستراتيجي، ومكونات وكيفية إعداد الخطة الإستراتيجية".

وأشار إلى أن الهدف من تلك الدورة تمكين العاملين في المدرسة ( مدير المدرسة، الطبيب البيطري، المهندسين الزراعيين، المعلمين الأكاديميين) من إعداد الخطط الإستراتيجية السليمة لتمكنهم من الارتقاء بكافة مكونات المدرسة.

وأوضح أ.فارس أن كل قسم من أقسام المدرسة سيقوم بإعداد خطة إستراتيجية خاصة به، يوضح من خلالها رؤية القسم والغايات والأهداف والفعاليات والجهة المنفذة والجدول الزمني للتنفيذ وتحليل البيئة المحلية.

وقد قام بتنفيذ الدورة ومدتها (12) ساعة تدريبية، كل من أ.عبد العزيز فارس وأ.محمد اليعقوبي مشرف مركز التدريب في المديرية.

هذا وكانت دورة مماثلة قد عقدت مؤخرا لرؤساء الأقسام في المديرية بهدف تمكينهم من وضع خطط إستراتيجية لأقسامهم بما يتوافق مع الخطة التربوية العامة التي تنتهجها وزارة التربية والتعليم العالي، وقد قام بتنفيذها النائب الإداري لمدير التربية والتعليم أ.حسن قاسم.

بدورهم أثنى المشاركون في الدورة على المنفذين وعلى المعلومات القيمة التي تلقوها، مؤكدين أن المادة العلمية التي تخللت الدورة ستنعكس حتما على أدائهم بهدف الرقي والنهوض بواقع العملية التربوية.

 

 

 

 

انشر عبر