شريط الأخبار

سكيك :حكومتا رام الله وغزة أبلغتا شركة توزيع الكهرباء بوجود بوادر إيجابية

09:41 - 16 كانون أول / أغسطس 2010


سكيك :حكومتا رام الله وغزة أبلغتا شركة توزيع الكهرباء بوجود بوادر إيجابية

فلسطين اليوم-غزة

أشار مدير شركة توزيع كهرباء غزة سهيل سكيك في حديث لـ صحيفة "الأيام" إلى أنه تم أمس تزويد محطة الكهرباء بنحو 160 ألف لتر من السولار، مبينا أن تلك الكمية تكفي لتشغيل مولد واحد فقط ليوم واحد ما يتطلب العمل على مضاعفة هذه الكمية.

ولفت إلى أن تشغيل وحدتي إنتاج "مولدين" يتطلب تزويد المحطة أسبوعيا بـ2200 كوب فيما يحتاج تشغيل المولد الواحد يوميا نحو 160 كوباً من السولار.

وأكد سكيك أن الحكومة في رام الله والحكومة المقالة أبلغتا شفويا إدارة شركة التوزيع مؤخرا بوجود بوادر إيجابية لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي في غزة والتخفيف من معاناة المواطنين المتفاقمة بسبب الأزمة، مثمنا هذه الخطوة التي تترجم مطلب تحييد خدمة الكهرباء عن الخلافات الداخلية.

وأوضح أن حل هذه الأزمة سيتم عبر استقطاع جزء من رواتب الموظفين الذين يتلقون رواتبهم من قبل الحكومتين وتحويلها إلى وزارة المالية في رام الله لصالح شراء الوقود المخصص لتشغيل محطة الكهرباء.

وبين أن ذلك لا يحل الأزمة نهائيا بل يساهم في التخفيف من حدتها بشكل كبير وينعكس إيجابا على جدول توزيع الكهرباء في محافظات غزة، مجددا دعوته لتفعيل المشاريع اللازمة لتطوير قطاع الكهرباء

انشر عبر