شريط الأخبار

صحة رام الله: عدد مواليد غزة ضمن الحد الطبيعي

09:24 - 16 تموز / أغسطس 2010

صحة رام الله: عدد مواليد غزة ضمن الحد الطبيعي

فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة الصحة بحكومة رام الله في بيان صدر عنها، أمس، أن عدد المواليد في قطاع غزة في تموز للعام 2010 يتناسب مع المعدل العام الشهري للولادات في قطاع غزة.

وأضافت أن الرقم الرسمي والحقيقي الذي يعد من قبل المركز الوطني للمعلومات الصحية بعيدا عن المغالطات المقصودة، وحسب الآليات العلمية الصحيحة للرقم الإحصائي، وليس بالنمط العشوائي الذي حاولت فيه الإدارة العامة للأحوال المدنية في داخلية الانقلاب تمريره من خلال بعض وسائل الإعلام.

وشددت الوزارة على أن معدل المواليد الخام في قطاع غزة يعبر عن عدد المواليد في سنة محددة، مقسوما على عدد السكان في منتصف تلك السنة، ويتم إعداد هذا المعدل سنويا حتى يتم تلافي القصور في التبليغ والتسجيل عن المواليد.

وأوضحت أن عدد المواليد في تموز للعام الحالي كما هو وارد في التقرير المذكور وهو 4006 مواليد، يتناسب مع المعدل الشهري العام للولادات في قطاع غزة.

وأكدت أنه رغم أن العدد للمواليد الوارد في التقرير هو ضمن المعدل الشهري العادي للمواليد في قطاع غزة، إلا أنه لا بد من الإشارة إلى أن العدد المذكور هو عدد المواليد الذين تم تسجيلهم في تموز للعام 2010، وليس عدد المواليد الفعلي الذين ولدوا في تموز من العام 2010، وأن تموز للعام 2010 شهد زيادة في عدد الزوار من أهل قطاع غزة العائدين من الخارج بسبب فتح معبر رفح المتواصل مقارنة مع السنوات الماضية.

وقال بيان الوزارة، إنه يجب التعاطى مع مثل هذه التقارير بحذر شديد، وذلك لأن القائمين عليها غير مؤهلين لقراءة المؤشرات الصحية وتأثيراتها.

 

انشر عبر