شريط الأخبار

منتدى الأعمال الفلسطيني ينطلق في إسطنبول أكتوبر المقبل

09:23 - 16 تشرين أول / أغسطس 2010

منتدى الأعمال الفلسطيني ينطلق في إسطنبول أكتوبر المقبل

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن "منتدى الأعمال الفلسطيني"، وهو تجمع واسع لرجال الأعمال الفلسطينيين، استكمال ترتيباته الخاصة بعقد مؤتمره العام الثاني في مدينة إسطنبول التركية في الخامس من أكتوبر 2010.

وقال زياد العالول، عضو مجلس الإدارة، والمتحدث الإعلامي باسم المنتدى، إن مؤتمر هذا العام يعقد تحت شعار "نحو شراكة تركية- فلسطينية في عالم الأعمال"، حيث يتزامن مع مؤتمر منتدى الأعمال الدولي الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك "الموصياد" في السادس من أكتوبر 2010، ويليه معرض مشترك للمنتجات الفلسطينية وجمعية "الموصياد".

وتوقع العالول، في تصريح مكتوب وصل "قدس برس" نسخة منه أن يحضر المؤتمر الثاني للمنتدى نحو 800 رجل أعمال فلسطيني وعربي من 20 بلداً، وسيتمكن هؤلاء من التواصل مع قرابة 4000 رجل أعمال سيحضرون منتدى الأعمال الدولي "IBF"، إضافة إلى 170 ألف زائر متوقع لمعرض جمعية "الموصياد" من 60 بلداً.

وكان منتدى الأعمال الفلسطيني، قد عقد مؤتمره العام الأول في الحادي والعشرين من أكتوبر 2008 في إسطنبول، بحضور 350 رجل أعمال من 18 بلداً، تحت شعار "شركاء في التنمية".

وأكد العالول أن المؤتمر الثاني يهدف إلى بناء شراكات تركية- فلسطينية في مجال الأعمال، وتشجيع التبادل التجاري بين رجال الأعمال في كل من فلسطين وتركيا، وتفعيل دورهم إلى جانب المنظمات غير الحكومية من خلال الاستثمار في القدس المحتلة، وتعزيز ثقافة العمل الحرّ لدى شبان الأعمال.

وقال "إن شخصيات رفيعة في مجال الأعمال ستحضر المؤتمر وتشارك في فعالياته، وسيتم الإعلان عن أسمائها خلال مؤتمر صحفي يعقد الشهر المقبل بهدف وضع الرأي العام الفلسطيني في صورة أنشطة المنتدى وفعالياته الرامية إلى تعزيز قدرة الاقتصاد الفلسطيني في مواجهة التحديات الناجمة بصورة رئيسة عن الاحتلال".

يذكر أن ندوات وورش عمل متخصصة، ستعقد على هامش المؤتمر العام الثاني، يحضرها رجال أعمال وخبراء، بهدف البحث في آفاق التنمية والاستثمار في فلسطين، وتعزيز الشراكات الاقتصادية مع الدول العربية والإسلامية.

انشر عبر