شريط الأخبار

حمدونة : وفاة أمهات الأسرى القدامى ظاهرة تحتاج إلى دراسة ووقفة

08:24 - 16 تموز / أغسطس 2010

حمدونة : وفاة أمهات الأسرى القدامى ظاهرة تحتاج إلى دراسة ووقفة

 فلسطين اليوم-غزة

حذر الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية من ظاهرة وفاة ذوى الأسرى القدامى وخاصة الأمهات المسنات والمنتظرات لأبناءهن منذ فترات طويلة .

وأكد حمدونة ان هذه الظاهرة تحتاج إلى وقفة جدية ، فهنالك العشرات من الأمهات من تمنين لقاء أحبابهن فى السجون قبل الموت ، وخاصة أمهات الأسرى الممنوعين من الزيارات كأسرى قطاع غزة اللواتي لم يزرن منذ 4 سنوات متتالية ، وأعداد كبيرة من أمهات الأسرى من الضفة الغربية والممنوعات تحت حجج أمنية واهية .

ونعى حمدونة باسم الأسرى فى السجون والدة الأسير رامز الحلبي المحكوم 11 عام والمنتظر الإفراج عنه فى الشهر المقبل ، مشيراً الى أن مأساة عائلة الأسير الحلبى تشكل نموذجاً لمعاناة مئات العائلات الفلسطينية التي تتجرع مرارة العذاب الناجم عن سياسات الاحتلال بحق الأسرى وخاصة فى موضوع منع الزيات المنافية لكافة الأعراف والقوانين الدولية.

وأضاف  "إن هذه السياسة تشكل معاناة قاسية لعائلات الأسرى التي تدفع الثمن غالياً كما حدث مع والدة الأسير الحلبى وعشرات الأمهات المثقلات بالآلام والأمراض ممن لفظن أنفاسهن الأخيرة وهن يتمنين رؤية وعناق فلذة كبدها ".

 

انشر عبر