شريط الأخبار

الفصائل الفلسطينية ترفض أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع الاحتلال

04:28 - 15 تشرين ثاني / أغسطس 2010


فصائل المقاومة ترفض المفاوضات مع دولة الاحتلال

فلسطين اليوم: دمشق

أكدت الفصائل الفلسطينية إثر اجتماعها فى دمشق رفضها للمفاوضات سواء المباشرة وغير المباشرة مع دولة الاحتلال، حيث نددت الحركة باستمرار نهج التنازلات والخضوع لما سمته " إملاءات أمريكية وصهيونية ".

وذكر بيان قد صدر عن الفصائل عقب اجتماع دمشق بان المقاومة الفلسطينية تؤكد رفضها للمفاوضات وتحذر من النتائج والتفريط بالحقوق الوطنية الفلسطينية، وقال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن السلطة الفلسطينية ستحدد الأحد أو الاثنين موقفها من استئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل من عدمه.

واعتبر بيان الفصائل أن "العودة إلى المفاوضات المباشرة تمثل خضوعا للاملاءات الأمريكية والصهيونية التي تستهدف تصفية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني والتغطية على ممارسات الاحتلال".

وبلغ عدد الفصائل المشاركة فى الاجتماع والموقعة على البيان احد عشر فصيلاً فلسطينيا، أبرزها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وأكد البيان الذى تلاه عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسئول قيادتها فى الخارج ماهر الطاهر، أن الإصرار على إجراء المفاوضات المباشرة يأتي "لتقديم طوق النجاة لفك العزلة عن هذا الكيان (الإسرائيلى) المجرم".

 

ودعت الفصائل إلى "إنهاء الانقسام الداخلي وبناء الوحدة الوطنية الفلسطينية وفق رؤية وخط سياسي يوقف الرهان على مفاوضات وسياسة ثبت فشلها".

انشر عبر