قائمة الموقع

خبر نجاد: اتفاق تبادل مع تركيا والبرازيل حلاً للأزمة النووية

2010-08-15T14:18:49+03:00

نجاد: اتفاق تبادل مع تركيا والبرازيل حلاً للأزمة النووية

 

فلسطين اليوم-وكالات

شدد الرئيس الإيرانيمحمود أحمدي نجاد"على أناتفاق التبادل النوويالذي وقعته إيران مع تركيا والبرازيل يوفر حلا لمشاكل العالم النووية"، مجددا "موقف بلاده المتمسك بحقها في الاستفادة من هذه الطاقة النوويةوالرافض لسياسات التهديد الغربية".

وأكد نجاد خلال تصريحات إعلامية له اليوم "أن الهدف الأساسي مما أسماه إعلان طهران -في إشارة إلىاتفاق التبادل النووي في مايو/أيار الماضي- هو تعزيز التعاون لما يوفرههذا الاتفاق من فرص متساوية لجميع الدول عبر الحوار والتواصل".

وجدد الرئيس الإيراني انتقاده للغرب ورفضه لاتفاق التبادل النووي بين إيران والبرازيل وتركيا", موضحا "أن الأطرافالراغبة في المواجهة لم تسعد بإجراء بناء الثقة الذي قامت به الجمهوريةالإسلامية الإيرانية".

 

وأعرب نجاد عن أمله في أنتؤدي محادثات فيينا -التي أعربت الولايات المتحدة عن نيتها المشاركة فيهاإلى نتائج ملموسة على صعيد حل الأزمة النووية القائمة بين بلاده والغرب".

واعتبر نجاد الحديث الذي يجري عن شن حرب على بلاده جزءا من الحرب النفسية"، مشدداً "على أن إيران ستستمر في الطريق الذي تسلكه وأن لا شيء سيعيق الجهود الإيرانية في ممارسة حقوقها، وأن هذا النوع منالخطاب -أي التهديد بالحرب- يضر بالدبلوماسية الدولية".

وخص الولايات المتحدة بانتقاد صريح عندماقال إن الانتشار العسكري الأميركي في المنطقة يهدف إلى تقويض الدول التي تحقق نمواً سريعاً مثل الهند والصين"، مؤكدا "أن بلادهستقدم يد العون للعراق وأفغانستان في محاربة حالة الفوضى التي تسببت بهاالقوات الأجنبية".

اخبار ذات صلة