شريط الأخبار

باراك يوافق على شراء طائرات إف35 الأمريكية المتطورة

03:54 - 15 تموز / أغسطس 2010

باراك يوافق على شراء طائرات إف35 الأمريكية المتطورة

 

فلسطين اليوم-وكالات

 

أبدي وزير الجيش الصهيوني ايهود باراك موافقته على صفقة طائرات جديدة صادقت عليها إسرائيل، والإدارة الأمريكية والبنتاغون, بعد محادثات استمرت أكثر من سنة، وستشتري الدولة الصهيونية 20 طائرة من نوع إف 35 الأمريكية والتي تعتبر أكثر الطائرات المقاتلة تطورا".

 

وبحسب ما نشرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الصادرة اليوم "فقد جاء قرار وزير الجيش باراك بعد مشاورات واسعة مع الأوساط الأمنية الإسرائيلية، التي اختارت أن تكون إسرائيل الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي ستصلها هذه الطائرات، حيث استمرت المحادثات مع البنتاغون ومع الشركة الأمريكية التي تقوم بإنتاج هذه الطائرة ما يقارب السنتين".

 

وطالب سلاح الجو الصهيوني "إدخال تعديلات على الطائرة وفقا لأنظمة الطائرات الإسرائيلية، ولكن تم رفض هذا الطلب وستبقى الطائرة الجديدة وفقا للأنظمة الأمريكية".

 

وفي نفس السياق أكد وزير الجيش الصهيوني باراك "أن حصول إسرائيل على هذه الطائرات المتطورة سوف يساهم في استمرار التفوق الاستراتيجي والتكنولوجي لإسرائيل في المنطقة، لما تتمتع به هذه الطائرة من قدرات قتالية عالية والتي ستسمح لسلاح الطيران الإسرائيلي القيام بعملياته الجوية القريبة والبعيدة, لحفظ الأمن الصهيوني".

انشر عبر