شريط الأخبار

حماس: فتح تبحث عن مبررات لإعلان المفاوضات

03:41 - 15 تشرين أول / أغسطس 2010

حماس: فتح تبحث عن مبررات لإعلان المفاوضات

فلسطين اليوم: غزة

أكدت حركة حماس أن حركة فتح تبذل على مدار الأيام الماضية جهودا مضنية للبحث عن مبررات لاستئناف المفاوضات وليس لتحسين شروط المفاوضات كما تدعى فتح.

وأشارت الحركة على لسان سامى أبو زهرى المتحدث باسمها فى بيان صحفى أن حركة فتح تمنح الاحتلال الإسرائيلى ببدء المفاوضات المباشرة غطاءً لارتكاب المزيد من الجرائم، لافتا إلى أن الذهاب إلى مفاوضات مباشرة سيكون له نتائج كارثية على صعيد القضية والحقوق الفلسطينية، وسيشكل طوق نجاة "لإسرائيل" من الملاحقة الدولية.

جاءت تلك الاتهامات الحمساوية فى الوقت الذى حذرت فيه حركة فتح من استغلال الفصائل الأخرى للمفاوضات لشن حملة تشويه لسمعتها، واستنكر المتحدث باسم حماس جرى حركة فتح وانجرارها خلف سراب التسوية فى ظل واقع مرير تحياه المقدسات الإسلامية، وتواصل ممنهج لسياسية التهويد وهدم منازل الفلسطينيين.

وأوضح أبو زهرى أن البيان المتوقع أن تصدره اللجنة الرباعية لدعم المفاوضات المباشرة ما هو إلا غطاء دوليا لفتح للذهاب إلى مفاوضات مباشرة ويخلصها من الحرج أمام الرأى العام العربى والإسلامى، معتبرا أى بيان يصدر عن اللجنة الرباعية شكلى وفارغ المضمون لن يقدم أو يؤخر شيئا، مشيراً إلى أن إسرائيل لم تلتزم بالقوانين الدولية.

انشر عبر