شريط الأخبار

نادي الأسير: أحكام وتأجيل جلسات وتوقيف بعض الأسرى في سجن عسقلان

01:48 - 15 تموز / أغسطس 2010

نادي الأسير: أحكام وتأجيل جلسات وتوقيف بعض الأسرى في سجن عسقلان

 

فلسطين اليوم-غزة

أصدرت محكمتان إسرائيليتان عسكريتان أحكاما وأجلتا جلسات أسرى فيما تم تمديد توقيف أسرى في مركز تحقيق عسقلان الصهيوني, بالإضافة لتغريم بعض الأسرى مبالغ طائلة لتخفيف الحكم.

 

فيما قال نادي الأسير الفلسطيني "أن محاموه ترافعوا عن مجموعه من الأسرى في محكمتي عوفر وسالم العسكريتين اللتان أصدرتا أحكاما وأجلتا جلسات أسرى ، فيما تم تمديد توقيف أسرى في مركز تحقيق عسقلان".


وبين النادي أن محكمة سالم العسكرية "أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرا و ألفي شيقل غرامة ماليه على الأسير مؤمن هشام عدوان من عزون ، فيما حكم الأسير جعفر دراغمه من طوباس بالسجن لمدة تسعة شهور وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف شيقل ، والأسير سعد أبو حمدان من نابلس حكم ستة شهور و 500 شيقل غرامة".

 

وأضاف النادي أن ذات المحكمة أجلت جلسة الأسيرين علي توفيق خالد من ديراستيا في سلفيت ، و يوسف كنعان من نابلس ليوم 1/9 لبينة الدفاع ، و ليوم 16/8 الأسيرين محمد ومحمود ابراهيم دراغمه من طوباس ، و ليوم 30/8 جلسة الأسيرين محمد أبو هنية من عزون ، و احمد عبد الرحمن سليم من قليلية لسماع الشهود .


وفي محكمة عوفر العسكرية تم إنهاء ملف الأسير مؤيد صلاح الدين من حزما بالاكتفاء بأيام اعتقاله وتغريمه ألفي شيقل ، والأسير علاء أبو شريفه من الجلزون تم الإفراج عنه بكفالة ألفي شيقل، فيما خفض مبلغ الكفالة في ملف الأسير وسيم الكركي من الخليل ل 750 شيقل وتم تعيين جلسة له ليوم 16/8 للقراءة .


وأجلت المحكمة الأسيرين محمد إبراهيم من رام الله ، و عياد محمد عوده من مخيم العروب ليوم 17/8 ، وأعطت شيكا مفتوحا " تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية " للأسير احمد محمد عوده من العروب وجلسته في يوم 31/8 للقراءة .


وفي مركز تحقيق عسقلان جرى تمديد توقيف خمسة أسرى لغايات التحقيق معهم ، فالأسيرين عيد موسى بوريش و ناصر احمد الحروب من الخليل تم تمديدهما ليوم 23/8 ، وليوم 19/8 الأسير شادي شاهين ، والأسير سفيان خميس من طولكرم ليوم16/8، وليوم 17/8 الأسير طارق أبو عيشه من الخليل لتحويل ملفه للنيابة العسكرية في عوفر".

انشر عبر