شريط الأخبار

أبو سمهدانة يندد بإستيلاء حماس على مقر اللجنة الشعبية في مدينة رفح

11:46 - 15 تشرين أول / أغسطس 2010

أبو سمهدانة يندد بإستيلاء حماس على مقر اللجنة الشعبية في مدينة رفح

فلسطين اليوم – غزة

ندد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الوزير الدكتور عبد الله أبو سمهدانة باستيلاء حركة حماس على مقر اللجنة الشعبية للاجئين في مدينة رفح مشيراً إلى انه في الوقت الذي تتصاعد فيه الدعوات لاستعادة الوحدة وإنهاء الانقسام لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف قضايانا المصيرية تواصل حركة حماس ممارساتها على الأرض والتي تعمق من حالة الانقسام .

وشدد أبو سمهدانة في تصريح وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن الحاجة باتت ماسة لانجاز المصالحة باعتبارها الخيار الوحيد لمواجهة كل هذه التحديدات وان على حركة حماس أن تغتنم الفرصة لإنهاء الانقسام والذهاب لتوقيع ورقة المصالحة المصرية بدلاً من فرض المزيد من الخطوات التي من شأنها تزيد من حدة الشقاق والانقسام .

وطالب أبو سمهدانة حركة حماس إلى العودة عن قرارها هذا ورفع سيطرتها عن مقر اللجنة التي تقدم خدماتها للاجئين وقضيتهم والتي تعتبر من القضايا المصيرية للشعب الفلسطينيين, مشيراً إلى أن الاستيلاء على مقر اللجنة ومصادرة ما بداخها  بغير وجه حق هو اعتداء على حقوق جميع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية .

إلى ذلك قال القيادي الفتحاوي أن القيادة الفلسطينية ومن خلفها الشعب الفلسطيني تخوض معركة سياسية شرسة من خلال الضغوط التي تمارس عليها لدفعها باتجاه الانتقال إلى المفاوضات المباشرة دون تحديد مرجعيات واضحة وفي مقدمتها حدود الرابع من حزيران من العام 67 ووقف الاستيطان .

ودعا أبو سمهدانة في الوقت ذاته حركة حماس إلى توحيد الصف الفلسطيني للوقوف في وجه هذه الضغوط وعدم الوقوف موقف المتفرج من هذه المعركة التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني برمته مشدداً على أن استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام فيه تصليب للموقف الفلسطيني وتمكين للشعب الفلسطيني من التخندق في خندق واحد لمواجهة الهجمة التي تستهدف القضية الفلسطينية .

  

انشر عبر