شريط الأخبار

حكومة غزة تتوقع انفراجاً في الكهرباء اليوم وفق تأكيدات الوسطاء بعد طرح مبادرتها

09:45 - 15 حزيران / أغسطس 2010

حكومة غزة تتوقع انفراجاً في الكهرباء اليوم وفق تأكيدات الوسطاء بعد طرح مبادرتها

فلسطين اليوم-غزة

أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء بحكومة غزة يوسف رزقة أن حكومة غزة طرحت مبادرة لحل مشكلة الكهرباء ولكنها ليست جديدة كونها طرحت في السابق العديد من المبادرات عند زيارة د.نبيل شعت والمستقل منيب المصري لغزة .

وقال رزقة خلال حديث خاص ل"فلسطين اليوم" ان المبادرة التي طرحت في ظل الاجواء الحارة وتضرر كافة فئات شعبنا بالإضافة الي قدوم شهر رمضان الكريم , مشيراً الي مواصلة حكومة رام الله بالتحجج  بعدم قدرتها على زيادة السولار الصناعي لعدم توفر المال لذلك تم طرح هذة المبادرة .

وأوضح الي ان المبادرة تتمحور في زيادة كمية توفير كهرباء الكافية لغزة في شهر رمضان في مقابل أن تقوم حكومة غزة بزيادة مساعداتها لشركة توزيع الكهرباء لتعميق الجباية وتوفير الأموال اللازمة ثمناً للسولار، إضافة إلى خصم (170 شيقلاً) من كل موظف يتجاوز راتبه (1500 شيقل)، وتحويل المبالغ إلى فاتورة السولار في نهاية شهر رمضان".

وتوقع رزقة وفق الوساطات التي دخلت لطرح المبادرة حدوث انفرجاً على الكهرباء ابتداءً من اليوم أو غداً على ابعد تقدير. 

ولم يربط رزقة بين خصم المبلغ المالي بين حكومة رام الله وغزة إنما ربط خصم 170 سيكل من موظفي غزة مقابل زيادة كمية السولار الصناعي , مطالباً بضرورة إتباع الخصم ايضاً لموظفي رام الله بالإضافة إلي الخصم على العاملين في وكالة الغوث والمؤسسات الدولية .

 

انشر عبر