شريط الأخبار

القرضاوي الي غزة قريباً ضمن أسطول بحري

09:03 - 15 تشرين أول / أغسطس 2010

القرضاوي الي غزة قريباً ضمن أسطول بحري

فلسطين اليوم-غزة

أعلن الشيخ إحسان هندركس، رئيس مجلس القضاء الأعلى بجنوب أفريقيا وعضو مجلس الأمناء بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أنّ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، سيشارك في أسطول بحري ينظمه الاتحاد العام لهيئة علماء المسلمين، إضافة إلى عدد كبير من العلماء وكبار الشخصيات الإسلامية والعربية أمثال المفسر الشهير محمد علي الصاوي؛ ينطلق إلى قطاع غزة المحاصر.

 

وأكّد هندركس، قبيل مغادرته معبر رفح جنوب قطاع غزة، امس السبت، ضمن وفد قافلة "أميال من الابتسامات 2" الأوروبية أنّ "ما شاهده الوفد خلال الأيام القليلة التي مكثنا فيها بغزة أكثر بكثير مما عاشه أهل جنوب أفريقيا على مدار سنوات التمييز العنصري". مشددًا على أنّ التواصل مع غزة سيستمر بحرًا وبرًا؛ حتى فك الحصار وتحرير كامل فلسطين.

 

وقال: "جنوب أفريقيا عاشت التميز العنصري لسنوات طويلة وذاقت ويلاته بالضبط كما يحدث لغزة، حيث تعاني من حصار صهيوني ظالم منذ أكثر من أربعة أعوام". لافتًا النظر إلى أنّ الوفد في أعقاب الزيارة التي نظمها لغزة سينقل رسالة أهالي القطاع لشعب جنوب أفريقيا، مفادها أنّ الشعب الفلسطيني بغزة باق وثابت بكرامته وعزيمته حتى تحرير أرضه وطرد الاحتلال عنها.

 

وكان وفد من قافلة "أميال من الابتسامات 2" الأوروبية وصل لغزة عبر معبر رفح قبل خمسة أيام، وكان يضم العديد من المتضامنين إضافة إلى جلبه بعض المساعدات الإغاثية للقطاع.

انشر عبر