شريط الأخبار

حملة اعتقالات إحتلالية تطال 200 عامل في الداخل المحتل 70 منهم خلال رمضان

08:49 - 15 حزيران / أغسطس 2010

حملة اعتقالات إحتلالية تطال 200 عامل في الداخل المحتل 70 منهم خلال رمضان

فلسطين اليوم-وكالات

قال حيدر ابراهيم الامين العام لاتحاد عمال فلسطين ان قوات الاحتلال اعتقلت 200 عامل من الضفة الغربية متواجدين داخل الداخل المحتل .

وأوضح ان وحدات من الشرطة والجيش وحرس الحدود شنت منذ مطلع الشهر الجاري حملات واسعة النطاق في يافا وحيفا وتل ابيب والناصرة وعدة مناطق في الداخل اعتقلت خلالها العشرات من العمال بينهم 20 عاملا يحملون تصاريح عمل صادرة عن الادارة المدنية.

 

وأوضح ابراهيم ان الجيش اعتقل 70 عاملا منهم خلال شهر رمضان المبارك في اشارة تؤكد ان الاحتلال لم ولن يخفف إجراءاته التعسفية لتضييق لخناق على أبناء شعبنا الذي يتعرض لحصار تجويعي مبرمج.

واضاف ان ما اعلنته اسرائيل عن تخفيف القيود وتسهيلات مجرد تصريحات للاعلام لان الواقع يؤكد ان الحملات لم تتوقف وان القيود لا زالت مستمرة، وان الاحتلال رفض مئات الطلبات لاصدار تصاريح عمل منذ مطلع الشهر الجاري .

 

واعتبر إبراهيم ان اعتقال العمال واصدار الغرامات الباهظة بحقهم يعتبر معاناة اخرى لهم في ظل ظروفهم المعيشية الصعبة، داعيا السلطة الوطنية لدعم ومساندة العمال خاصة في شهر رمضان المبارك وتوفير مساعدات طارئة تخفف من معاناة عائلاتهم التي تدفع ثمن سياسات التعسف الاسرائيلية .

 

انشر عبر