خبر القناة الإسرائيلية العاشرة: قاتل المبحوح يصل إلى إسرائيل من ألمانيا

الساعة 06:14 م|14 أغسطس 2010

القناة الإسرائيلية العاشرة: قاتل المبحوح يصل إلى إسرائيل من ألمانيا

فلسطين اليوم- وكالات

ذكرت القناة الاسرائيلية العاشرة مساء اليوم أن الاسرائيلي المدعو اوردي برودسكي وصل اليوم الى اسرائيل بعد ان قررت محكمة المانية اطلاق سراحه أمس.

 

واعربت الامارات العربية المتحدة عن "قلقها" اثر افراج المانيا عن اوري برودسكي الذي يعتقد انه عميل استخبارات اسرائيلي والذي يشتبه في تورطه في اغتيال قيادي حركة حماس محمود المبحوح في دبي كما افاد مصدر في وزارة الخارجية.

 

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية عبد الرحيم العوضي انه يشعر بالقلق "ازاء اطلاق سراح برودسكي بكفالة ومنحه حريته للعودة لاسرائيل بينما لاتزال القضية المرفوعة ضده مستمرة" كما نقلت عنه وكالة انباء الامارات.

 

وافرج القضاء الالماني الجمعة عن برودسكي الذي يشتبه في تورطه في اغتيال القيادي في حركة حماس، مغلقا بذلك ملفا كان ينذر بتوتير العلاقات مع اسرائيل. وقال العوضي ان "الامارات تسعى للحصول على ضمانات تؤكد ان برودسكي لا علاقة له بجريمة اغتيال محمود المبحوح في دبي في يناير الماضي".

 

وطالبت وزارة الخارجية السبت "بتوضيح من الحكومة الألمانية حول قضية برودسكي". واضاف العوضي "طالما ان هذا الامر قد يكون له علاقة بجريمة خطيرة ارتكبت في دبي فان الامارات تتوقع تعاونا كاملا وقويا من السلطات الالمانية وانها ستتابع هذه القضية من خلال القنوات الدبلوماسية".

 

وقد اعتقل برودسكي في بولندا في حزيران/يونيو وسلم الخميس الى المانيا حيث كان ملاحقا بتهمة حيازة جواز سفر الماني مزور باسم "مايكل بودنهايمر". وهو من جوزات السفر ال26 التي استخدمتها المجموعة التي اغتالت محمود المبحوح الذي عثر عليه قتيلا في العشرين من كانون الثاني/يناير في احد فنادق دبي. وطردت استراليا وبريطانيا وايرلندا دبلوماسيين اسرائيليين احتجاجا على استخدام جوازات سفر باسمها في تلك العملية.