شريط الأخبار

الجامعة العربية تزود مستشفيات غزة بـ16 جهاز غسيل كلي

03:47 - 14 تشرين أول / أغسطس 2010

الجامعة العربية تزود مستشفيات غزة بـ16 جهاز غسيل كلي

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح ، بعد ظهر اليوم، "أن الجامعة العربية أرسلت 16 جهاز غسيل كلى إلى مستشفيات قطاع غزة".

وقال صبيح في تصريح للصحفيين في القاهرة, خلال زيارة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى لمستشفى دار الشفاء بغزة "دورها لإجراء غسيل الكلى، ومن هنا تم التفكير بالقيام بهذه الفكرة".

وأضاف: الحمد لله الأجهزة الـ16 دخلت بالفعل إلى غزة، وبوشر باستخدامها مباشرة، والمهم أن الكم والنوع اختاره قطاع فلسطين بالجامعة العربية بناء على استشارات علمية أجراها مع هيئات عاملة في القطاع الصحي ومع المستشار الطبي لسفارة فلسطين بالقاهرة د. حسام طوقان، ومع أطباء على تماس مباشر بهذا الموضوع.

وبين السفير صبيح أن الجامعة العربية بصدد دعم مستشفيات غزة بمزيد من المعدات والأدوية تخفيفا على أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر.

وتابع: هناك قائمة طويلة من الاحتياجات نسعى لتوفيرها، ولدينا معلومات بأن جهاز الرنين المغناطيسي الذي كان يقدم الخدمة لأهالي القطاع لا يعمل، ومن هنا نتصل مع الجهات المانحة والمنظمات المعنية لتقديم كل ما هو ممكن لمستشفيات غزة.

وشدد السفير صبيح على أن المعضلة الأبرز التي تسعى الجامعة العربية لوضع حد لها وبالتنسيق مع القيادة الفلسطينية، هي إنهاء الحصار الجائر على غزة، وضمان قيام إسرائيل بفتح جميع المعابر بما يضمن حرية دخول السلع والأدوية والبضائع.

وأكد أن الجامعة العربية جادة بإنهاء الحصار الجائر على قطاع غزة، وأنها تهيب بكل المنظمات والهيئات العربية والدولية تسيير قوافل دعم لقطاع غزة، مشددا على ضرورة تنسيق ما يتم إرساله بما يؤدي إلى توفير الاحتياجات وعدم تكدس أصناف من الأدوية والأغذية على حساب أصناف أخرى.

انشر عبر