شريط الأخبار

برهوم: سنتعامل مع اللجنة الأممية بشكل مسؤول وفاعل

03:31 - 14 تموز / أغسطس 2010

برهوم: سنتعامل مع اللجنة الأممية بشكل مسؤول وفاعل

فلسطين اليوم: غزة

دعت حركة حماس اللجنة الأممية، التي من المقرر أن تصل قطاع غزة اليوم، السبت، لمواصلة التحقيقات في توصيات تقرير "غولدستون" حول العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، إلى ضرورة الإسراع بمحاكمة قيادات "الكيان الصهيوني" كمجرمي حرب في محاكم الجنايات الدولية.

وشدد فوزى برهوم، المتحدث باسم الحركة، في تصريحات نقلها عنه موقع الحركة الرسمي على ضرورة أن تسهم نتائج هذه التحقيقات بإنهاء حصار غزة ومعاناة الشعب الفلسطيني ووقف جرائم الكيان الصهيوني ومجازرها بحقه.

وأكدت الحركة، على لسان المتحدث باسمها، أنه سيتم التعامل مع هذه اللجنة بشكل مسئول وفاعل، لفضح جرائم الكيان الصهيوني، وأنه سيتم تسهيل مهامها لمقابلة الضحايا والشهود والمسئولين ومنظمات المجتمع المدني، لاستكمال مشوار هذه اللجنة بما يضمن جمع كافة الأدلة على جرائم الاحتلال.

وأشار برهوم إلى أن تقرير جولدستون فيه إدانة واضحة للكيان الصهيوني، وبموجبه كان لابد أن يكون هناك إسراع في تشكيل محكمة دولية لقياداتها، لأنه بموجب هذا التقرير هم ارتكبوا جرائم حرب ضد الإنسانية في غزة.

ولفت برهوم إلى وجود تعطيل إسرائيلى متعمد لتوصيات تقرير جولدستون ورفض للتعاطي مع هذا التقرير، مؤكداً أن حكومة غزة تعاملت بشكل مسئول مع التوصيات، وسلمت التقرير المطلوب منها لمفوضية الأمم المتحدة في غزة، مفصلاً فيما يتعلق بالفلسطينيين.

انشر عبر