قائمة الموقع

خبر مسلمو أمريكا يطالبون قوات الأمن لحمايتهم وتشديد التدابير الأمنية لهم

2010-08-14T13:20:44+03:00

مسلمو أمريكا يطالبون قوات الأمن لحمايتهم وتشديد التدابير الأمنية لهم

 

فلسطين اليوم-وكالات

تلقت قوات الأمن الأمريكية إرشادات ومطالب من جمعيات مسلمة في الولايات المتحدة بتشديدتدابيرها الأمنية لتفادي أي أعمال عدائية ضد المسلمين، بسبب تزامن عيد الفطر مع الذكرى السنوية التاسعة لهجمات 11 سبتمبر 2001 بسبب تصاعد العداء للمسلمين في الأشهر الأخيرة.

وقالتالمتحدثة باسم المجلس الإسلامي للشؤون العامة ايدينا ليكوفيتش، فيلوس انجلوس، "إن قوات الأمن الأمريكية تلقت إرشادات تطالبها بالبقاء علىأهبة الاستعداد على امتداد الأراضي الأمريكية تحسبا لأي أعمال عنف خلالعيد الفطر".

وأشارت المتحدثة "إلى أن هذا الأمر صدر بسبب وجود جو متنام منالعداء للإسلام تصاعدت حدته في الأشهر الأخيرة"، مشيرة "إلى الاحتجاجات على بناء مركز إسلامي ومسجد في مانهاتن في موقع قريب منالبرجين اللذين دمرتهما اعتداءات 11 سبتمبر".

وقالت ليكوفيتش "نلاحظ احتجاجات كثيرة أمام بعض المساجد تنظمها مجموعات معادية للإسلام".

وأضافت"أن الإجراءات وقائية في المرحلة الحالية، لأن هناك عددا كبيرا من المساجدفي البلاد، التي تشعر بالقلق على جالياتها وتريد التأكد من اتخاذ تدابيروقائية وتعزيز القانون في حال حدثت أي مشكلة تحتاج إلى معالجة".

وشددت ليكوفيتش "على أن رمضان وعيد الفطر يجريان بدون حوادث في الولايات المتحدة عادة، موضحة "أن المسلمين يحتفلون بهما بسلام".

إلاأن مشاعر الغضب في الولايات المتحدة إزاء مخطط بناء مسجد في نيويورك، وإلىإعلان كنيسة في فلوريدا "جنوب شرق" نيتها تنظيم يوم دولي لإحراق القرآن يوم 11 سبتمبر المقبل، عززا مخاوف المسلمين من احتمال تعرضهم لاعتداءاتخلال هذه الفترة".

وتابعت ليكوفيتش "نطلب من قوات الأمن المحليةوالفدرالية التيقظ، وإجراء تحقيق بشأن أعمالالعنف إذا ارتكبت ضد المسلمين والمساجد".

اخبار ذات صلة