شريط الأخبار

مسؤول: م. ت. ف تنتظر بيان الرباعية لبدء المفاوضات المباشرة

01:57 - 14 تشرين أول / أغسطس 2010

مسؤول: م. ت. ف تنتظر بيان الرباعية لبدء المفاوضات المباشرة

فلسطين اليوم: رام الله

أعلن مسؤول فلسطيني اليوم السبت إن منظمة التحرير الفلسطينية تنتظر قبول دولة الاحتلال مقترح إصدار اللجنة الرباعية الدولية بياناً لإعلان الموافقة على الانتقال للمفاوضات المباشرة.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن بيان الرباعية الدولية سيحدد مرجعية المفاوضات وجدول أعمالها وسقفها الزمني مع المطالبة بوقف شامل للاستيطان.

وذكر المسؤول أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستعقد اجتماعا خلال 48 ساعة لتحديد موقفها من المفاوضات المباشرة في ضوء إصدار الرباعية الدولية البيان المرتقب.

وكانت السلطة الفلسطينية اقترحت على الإدارة الأمريكية أن تصدر اللجنة الرباعية الدولية التي تضم الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي وروسيا بيانا تحدد فيه مرجعية مفاوضات السلام وجدول أعمالها.

وأعلنت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون أنه في حال موافقة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات، ستصدر اللجنة الرباعية بيانا مطلع الأسبوع المقبل.

وتضغط الإدارة الأميركية على السلطة الفلسطينية للانتقال إلى مفاوضات مباشرة مع دولة الاحتلال سعيا لتحريك عملية السلام المتعثرة بين الجانبين منذ كانون الأول (ديسمبر) 2008.

انشر عبر