شريط الأخبار

أسير من غزة يدخل عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال

10:04 - 14 تشرين أول / أغسطس 2010


أسير من غزة يدخل عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم-رام الله

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري بأن  الأسير " خالد صالح جابر المغير" من مدينة رفح جنوب قطاع غزة دخل  عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل .

وأوضحت اللجنة بان الأسير "المغير" معتقل منذ 12/8/1992،  ومحكوم بالسجن مدى الحياة بتهمة الانتماء إلى كتائب القسام ،وتنفيذ عمليات إطلاق نار ضد جنود الاحتلال وإعدام عدد من عملاء الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى .

وفى نفس السياق دخل الأسير " إبراهيم فايز محمد أبو علي " من بلدة بني سهيلا بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة  عامه السابع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل .

وأوضحت اللجنة أن الأسير أبو علي من الأسرى القدامى ، ومعتقل منذ 10/8/1994، وهو ينتمي إلي حركة فتح ،ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة .

والأسيران "المغير" و "أبو على" محرومان من زيارة ذويهم منذ عدة سنوات ، وتأمل عائلتهم  أن يتم الإفراج عنهم في صفقة التبادل المرتقبة بين المقاومة والاحتلال ، حيث أنهم من ذوى المحكوميات العالية وأيضاً من الأسرى القدامى الذين تجاهلتهم الصفقات السابقة .

وأشارت اللجنة إلى ان عدد كبير من الأسرى ينتظر دوره ليلتحق بقائمة عمداء الأسرى ، حيث ان 309 أسرى معتقلين منذ ما قبل العام 94 ، وجميعهم امضي أكثر من 16 عاماًً في السجون ، وكل شهر يمر ترتفع تلك القائمة ، التي وصل عددها إلى 118 أسير حتى الآن ، وكذلك قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن والتي وصلت إلى 21 أسير ، وترتفع نهاية العام الحالي لتصل إلى 27 أسير .

ويعتبر الاحتلال الصهيوني الكيان الوحيد في العالم الذي يعتقل أسرى بهذا العدد الكبير لتلك السنوات الطويلة ، فأكثر أسير في خارج فلسطين أمضى في السجون 27 عاماً فقط ، بينما هناك عدد من الأسرى الفلسطينيين تجاوزت فترة اعتقالهم الثلاثين عاماً بعدة سنوات  ، ويرفض الاحتلال إطلاق سراحهم لكبر سنهم حيث تجاوز بعضهم السبعين عاماً من العمر، أو للأمراض التي يعانوا منها نتيجة ظروف السجن القاسية .

انشر عبر