شريط الأخبار

حكومة الاحتلال تنفي ما نشر حول مشروع نتنياهو الانتقالي

12:59 - 13 تموز / أغسطس 2010

حكومة الاحتلال تنفي ما نشر حول مشروع نتنياهو الانتقالي

 فلسطين اليوم-وكالات

  نفت مصادر في مكتب رئيس حكومة الإحتلال ظهر اليوم - الجمعة جملة وتفصيلا ما نشرته صحيفة (الحياة) اللندنية اليوم من بنيامين نتنياهو سيعرض على الفلسطينيين خلال المفاوضات المباشرة خطة تقضي بانسحاب اسرائيل من 90 بالمئة من اراضي الضفة الغربية وباجلاء اكثر من 50 الف مستوطن.

 

ووصفت المصادر هذا التقرير بانه كذب وبهتان-حسب تعبيرها.

 

وكانت صحيفة الحياة اللندنية قد افادت اليوم أن نتانياهو أعد مشروعاً لعرضه على الفلسطينيين في المفاوضات المباشرة يقوم على التوصل الى اتفاق إعلان مبادئ جديد شبيه باتفاق أوسلو عام 1993 وانسحاب "اسرائيل" من مساحة واسعة تصل حتى 90 بالمئة من الضفة الغربية من دون شرقي القدس المحتلة. ويقضي هذا المشروع حسب صحيفة الحياة باجلاء اكثر من 50 الف مستوطن من قلب الضفة الغربية الى كتل استيطانية.

 

ونقلت الصحيفة اللندنية عن مصادر مطلعة في رام الله قولها ان نتانياهو ابلغ مبعوثين غربيين التقاهم مؤخرا ان الوضع الحالي غير مناسب للتوصل الى اتفاق سلام نهائي، لذلك فإنه سيقدم الى السلطة خلال المفاوضات المباشرة مشروعاً للتوصل الى اتفاق انتقالي يمنحهم مساحة واسعة من الضفة مع إخلاء عدد كبير من المستوطنات دون الزامهم بالتوقيع على انهاء الصراع او وقف مطالبتهم بالجزء المتبقي من الضفة  والقدس المحتلة.

 

كما أوضحت مصادر إسرائيلية أن أي لقاء قمة ثلاثي إسرائيلي - فلسطيني - أميركي لا يُخطط له في الوقت الحالي. وجددت المصادر استعداد إسرائيل لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين فوراً ولكن دون شروط مسبقة.

انشر عبر