شريط الأخبار

أبو ردينة: عباس سيزور قطر لتوحيد الـموقف العربي إزاء المفاوضات

10:14 - 13 تموز / أغسطس 2010

أبو ردينة: عباس سيزور قطر لتوحيد الـموقف العربي إزاء المفاوضات

فلسطين اليوم-وكالات

قال نبيل أبو ردينة، الناطق بلسان رئاسة السلطة، لصحيفة"الأيام" المحلية: إن لقاءَي الرئيس محمود عباس، أمس، مع الرئيس الـمصري حسني مبارك والعاهل الأردني الـملك عبد الله الثاني، كلاً على حدة، في القاهرة، إنما يأتي في "إطار الـمشاورات الـمستمرة مع الأشقاء العرب، خاصةً بعد الجولة الأخيرة للـمبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشل، والجهود الـمبذولة بعد اجتماع لجنة الـمتابعة لـمبادرة السلام العربية، والرسالة التي وجهها العرب إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما حول متطلبات إطلاق عملية السلام".

وأضاف: "اللقاءات هي لتقييم التطورات والتحرك وفق آلية عربية موحدة للحفاظ على الحقوق الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية، وهناك رؤية موحدة لكيفية مواجهة التحديات وتنسيق وتوافق كامل حول كيفية التحرك الحالي وفي الـمرحلة القادمة".

وأشار أبو ردينة إلى أن عباس سيواصل خلال الأيام القليلة الـمقبلة جولته العربية حيث يتوجه اليوم إلى قطر.

وكان عباس اجتمع في القاهرة مع الرئيس الـمصري ومن ثم التقى في مطار القاهرة الدولي مع العاهل الأردني الـملك عبد الله الثاني.

وقال أبو ردينة: عباس وضع الرئيس الـمصري والـملك الأردني في صورة آخر الـمستجدات على الساحة الفلسطينية، وتم البحث في الدعوة للبدء في الـمفاوضات الـمباشرة، والإعداد لهذه الـمفاوضات في ضوء الجولة الأخيرة للـمبعوث الأميركي مع التأكيد على الالتزام بتوصية لجنة الـمتابعة لـمبادرة السلام العربية والرسالة الـمرسلة إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما حول عملية السلام وتهيئة الأجواء الـمطلوبة لإطلاق العملية".

وقد شارك في اللقاءين: الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون الـمفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، وعزام الأحمد، عضو اللجنة الـمركزية لحركة فتح، ونبيل أبو ردينة.

وشارك في اللقاء من الجانب الـمصري: وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، ورئيس جهاز الـمخابرات الوزير عمر سليمان، والناطق باسم الرئاسة السفير سليمان عواد.

وجرى اللقاء مع العاهل الأردني في الصالة الرئاسية في مطار القاهرة.

وقد وصل عباس، أمس، إلى عمّان حيث يتوجه اليوم إلى قطر.

 

 

انشر عبر