شريط الأخبار

ضباط بالجيش الاسرائيلي يطالبون بفحص الصور التي عرضها نصر الله

12:18 - 13 تشرين أول / أغسطس 2010

ضباط بالجيش الاسرائيلي يطالبون بفحص الصور التي عرضها نصر الله

فلسطين اليوم - وكالات

طالب ضباط كبار في الجيش الاسرائيلي باجراء مقارنة بين الصور الجوية التي عرضها الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاثنين الماضي، وبين تلك التي صورها الجيش، قبل عملية الانصارية التي وقعت عام 97 حتى يتأكد الجيش من صحة ومدى موثوقية الصور التي عرضها حزب الله، وفقا لصحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية.

 

ونقلت الصحيفة عن ضابط في سلاح البحرية، حيث ينتمي جنود الكوماندوز الذين قتلوا في عملية الانصارية قوله"لا مفر امامنا سوى البحث عن الصور الاصلية التي نمتلكها ومقارنتها بتلك التي عرضها نصر الله".

 

من ناحيته ادعى احد ضباط سلاح الجو بان جميع الصور التي عرضها نصر الله ليس مصدرها طائرات اسرائيلية دون طيار، وانما جرى تصوير بعضها من قبل طائرة "تسوفيت" هي طائرة مراقبة من نوع" سوبر غينغ اير B200 " التي يستخدمها الجيش منذ عام 1984، ما يعني اعترافا ضمنيا من قبل ضابط سلاح الجو بان جميع الصور المعروضة مصدرها طائرات اسرائيلية بغض النظر عن طرازها ونوعها.

 

من جانبه رفض الناطق العسكري الاسرائيلي التعقيب او التعليق على نبأ مطالبة الضباط بضرورة التحقيق الذي اوردته الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس.

 

 

انشر عبر