شريط الأخبار

مصادر : 220 جمعية سويسرية تدعم "أسطول الحرية 2"

12:02 - 13 حزيران / أغسطس 2010

عبر سفينة تشارك فيها لكسر حصار غزة

220 جمعية سويسرية تدعم "أسطول الحرية 2"

فلسطين اليوم- وكالات

أعلنت 220 جمعية أهلية وحزب ونقابة سويسرية دعمها لـ"أسطول الحرية 2" عبر مشاركتها في إحدى سفنه (السفينة السويسرية)، المزمع إبحاره نحو قطاع غزة قبل نهاية العام الجاري، في إطار جهود كسر الحصار عن قطاع غزة والمستمر للسنة الخامسة على التوالي.

 

وقال رئيس جمعية "الحقوق للجميع" السويسرية أنور غربي في تصريحٍ صحفي: "إن أحزاباً سياسية لها وزنها في سويسرا أعلنت دعمها للأسطول بمشاركة 450 ناشطًاً، الأمر الذي فاجأنا بهذا الاهتمام".

 

وأوضح غربي، وهو عضو "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" أن جمعية الحقوق للجميع تقدم الدعم الكامل والمباشر للسفينة السويسرية، والتي تعمل مع الجميع تحت مظلة الحملة الأوروبية.

 

وفي السياق ذاته، قال غربي إن أعضاء برلمانيين سويسريين كانوا قد دعوا إلى تنظيم رحلات جوية إلى غزة ضمن الجهود لكسر الحصار عنه.

 

وقال إن المجتمع المدني السويسري يُظهر تجاوباً كبيراً في كل فعاليات كسر الحصار، بما فيها رغبة الآلاف بالمشاركة على متن ذلك الأسطول أو السفينة السويسرية، بما فيها شخصيات رياضية وفنية معروفة.

 

وأوضح أن الإعلام السويسري بدأ يتناول منذ ثلاثة أسابيع في قنواته الإعداد المستمر والمشاركة المتجددة للجمعيات والنقابات السويسرية على السفينة، بما فيها مقابلات مع مشاركين ومهتمين.

 

وكانت أكثر من 30 مؤسسة أهلية إيطالية انضمت إلى "أسطول الحرية 2". وذكرت الحملة الأوروبية أن الأسطول سيحظى بمشاركة إعلامية واسعة وغير مسبوقة، في ظل اتساع حجم الأسطول من حيث عدد السفن وعدد المتضامنين الدوليين من مختلف أنحاء العالم، حيث تجاوز عدد الذين طالبوا بالمشاركة في الأسطول حتى الآن 10000 متضامن.

 

وقالت إن أكثر من 35 جهة إعلامية تقدمت بطلبات للمشاركة في "أسطول الحرية 2"، مؤكدة أنها ستسعى ليكون أكبر عدد ممكن من وسائل الإعلام على متن سفن أسطول الحرية، "لكشف أي حماقات جديدة قد يرتكبها الاحتلال بحق المتضامنين والأحرار القادمين من أصقاع العالم".

 

انشر عبر