شريط الأخبار

ريال مدريد وبرشلونة يتصارعان على ضم أوزيل

03:11 - 12 تموز / أغسطس 2010

 

 

مدريد/ أشارت تقارير إعلامية إسبانية اليوم الخميس إلى أن كلاً من ناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين يسعى إلى التعاقد مع اللاعب مسعود أوزيل صانع ألعاب المنتخب الألماني لكرة القدم.

 

ولعب أوزيل البالغ من العمر 21 عاماً دوراً بارزاً في صفوف المنتخب الألماني للمربع الذهبي خلال بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

 

ويمتد عقد أوزيل مع فيردر بريمن إلى نهاية الموسم الجديد مما يعني أنه يستطيع ترك الفريق دون مقابل مادي لبريمن بعد عام واحد فقط من الآن وهو ما قد يدفع بريمن إلى الموافقة على بيعه حالياً للاستفادة من المقابل المادي للصفقة.

 

وذكرت صحيفة "آس" الأسبانية الرياضية اليوم أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد لريال مدريد "مهتم للغاية بأوزيل" والذي قد يصبح الصفقة السادسة التي يبرمها ريال مدريد هذا الصيف بعد تعاقده بالفعل مع كل من ريكاردو كارفالو وآنخل دي ماريا وبدرو ليون وسيرخيو كاناليس وسامي خضيرة.

 

وأوضحت الصحيفة أن انضمام خضيرة لريال مدريد "قد يشجع (مواطنه) أوزيل على فعل نفس الشيء".

 

وفي المقابل ، أوضحت صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية أن أولويات مورينيو هي التعاقد مع رأس حربة آخر، ولكن إذا تعذر ذلك، فإنه قد يوافق على التعاقد مع أوزيل.

 

برشلونة يفكر

 

وفي كتالونيا ، أوضحت صحيفة "سبورت" الأسبانية الرياضية أن جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة ليس متأكداً من رغبة النادي في التعاقد مع أوزيل وأنه طالب مجلس إدارة النادي بأسبوع للتفكير.

 

ويبدو غوارديولا مهتما أكثر بتصعيد اللاعبين الشبان من فريق الشباب بالنادي الكتالوني.

 

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "سبورت" على موقعها بالانترنت أمس الأربعاء أن 58 بالمئة من القراء يفضلون تصعيد اللاعبين الشبان بالنادي على التعاقد مع أوزيل.

 

وعلى النقيض ، نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" اليوم نتيجة استطلاع توضح أن معظم القراء يرون أن برشلونة يجب أن يحاول التعاقد مع أوزيل وأن اللاعب الألماني الشاب سوف "يتألق" في كامب نو.

 

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" اليوم أن أوزيل "تواق للغاية" للتعاقد مع برشلونة بطل الدوري الإسباني.

 

وتعاقد برشلونة مع لاعبين فقط هذا الصيف وهما المهاجم الإسباني الدولي دافيد فيا من فالنسيا واللاعب أدريانو كوريا من إشبيليه بينما باع النادي أربعة لاعبين حتى الآن وهم الفرنسي تييري هنري والمكسيكي رافاييل ماركيز إلى نيويورك ريد بولز الأمريكي والإيفواري يايا توريه إلى مانشستر سيتي الإنجليزي والأوكراني دميترو تشيغرنسكي إلى ناديه السابق شاختار دونيتسك الأوكراني.

 

وأوضحت القناة الثالثة بالتلفزيون الأسباني، والناطقة باللغة الكتالونية ، أن مشجعي برشلونة "نفد صبرهم لعدم تعاقد النادي مع لاعبين".

 

ومع ذلك دائما ما ينظر جوارديولا إلى فريق الشباب بالنادي قبل الموافقة على أي تعاقد مع لاعبين جدد من خارج النادي كما يبدو ساندرو روسيل الرئيس الجديد للنادي الكتالوني مهتما وحريصا على تقليص حجم ديون النادي أكثر من الإنفاق ببذخ في سوق الانتقالات.

 

زلاتان ابراهيموفتش مقابل روبينيو؟

 

ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن رئيس نادي برشلونة الاسباني ساندرو روسل يُحضّر لصفقة تبادلية لعرضها على مانشستر سيتي الإنجليزي تتضمن المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفتش مقابل البرازيلي روبينيو لاعب مانشستر سيتي.

 

روبينيو الغير مرغوب فيه من قِبل المدير الفني روبرتو مانشيني لايرغب بالبقاء في إنجلترا وتغريه فكرة العودة إلى الدوري الإسباني الذي لعِب فيه من قبل لنادي العاصمة الاسبانية مدريد.

 

في المقابل لايبدو أن غوارديولا مدرب برشلونة سيعتمد على ابراهيموفتش كأساسي في وجود هداف منتخب اسبانيا الأول ديفيد فيا، لكن الفريق الكتلوني يرغب أيضا باسترجاع جزء من المبلغ الكبير (60 مليون يورو) الذي دفعه في المهاجم السويدي والذي لايمكن لأي نادي اَخر أن يدفعه في مهاجم قارب الثلاثين من العمر.

 

يذكر أن ابراهيموفتش قد صرّح مؤخراً أن فكرة اللعب في الدوري الإنجليزي "تستهويه" .

 

 

انشر عبر