شريط الأخبار

قافلة "إغاثة عربية رمضانية" تصل اليوم لغزة

10:04 - 12 تشرين أول / أغسطس 2010

 

قافلة "إغاثة عربية رمضانية" تصل اليوم لغزة

فلسطين اليوم-غزة

يصل، وفداً برلمانياً عربياً إلى قطاع غزة اليوم الخميس، مصطحباً قافلة "إغاثة رمضانية"، تتضمن أدوات ومعدات وأجهزة طبية لدعم أهالي غزة المحاصرين.

 

وكان اجتماع لجنة تسيير القوافل الإغاثية والإنسانية لغزة والمنبثقة عن البرلمان العربي، والذي عقد على مدى ثلاثة أيام بالجامعة العربية قرر توجيه قافلة مساعدات إلى قطاع غزة مع بداية شهر رمضان، تشمل أدوات ومواد طبية، مشيراً إلى أن القيمة الإجمالية للقافلة الرمضانية تتجاوز 150 ألف دولار.

 

وأوضحت مصادر في البرلمان أنه سيتم تسيير قافلة أخرى في بداية شهر تشرين أول (أكتوبر) المقبل بمناسبة بدء العام الدراسي، على أن تتضمن الزي المدرسي والأدوات المدرسية والمكتبية واحتياجات المدرسين، على أن يلي ذلك، قافلة الشتاء في نهاية شهر كانون أول (ديسمبر) أو كانون ثان (يناير) المقبل لتمد أهالي غزة بالاحتياجات الشتوية.

 

وأضافت أن لجنة تسيير القوافل الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة قررت أيضا تسيير هذه القوافل بشكل دوري كل أربعة أشهر حسب احتياجات أهل القطاع وبمشاركة كافة الدول العربية، مشيرة إلى أن القوافل المقبلة "لن تكون قاصرة على ميزانية البرلمان العربي فقط ولكن ستشمل أيضاً دعماً من قبل جميع الدول العربية والشعوب ومؤسسات المجتمع المدني".

انشر عبر