شريط الأخبار

آلاف المواطنين يؤدون صلاة التراويح في المسجد الأقصى

11:53 - 11 تشرين أول / أغسطس 2010

آلاف المواطنين يؤدون صلاة التراويح في المسجد الأقصى

فلسطين اليوم- وكالات

أدى آلاف المواطنين من مدينة القدس المحتلة وداخل أراضي عام 1948، الليلة، صلاة العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وانهمكت لجان النظام بإرشاد المُصلين، وتم تخصيص مسجد قبة الصخرة وصحن وساحة القبة للنساء بالإضافة إلى بعض اللواوين، فيما تم تخصيص باقي الساحات والمُصليات للرجال.

 

وتناوب عدة أئمة في إمامة المُصلين بصلاة التراويح، فيما انتظم العشرات من المُصلين للاعتكاف في الأقصى.

 

وانتشر المئات من عناصر شرطة الاحتلال على بوابات البلدة القديمة وبوابات المسجد الأقصى، وفي الشوارع والطرقات داخل البلدة القديمة، وفي شارع السلطان سليمان، وباحة باب العامود، أحد أهم بوابات القدس القديمة.

 

من جهة ثانية، أكدت لجان أحياء البلدة القديمة أن سلطات الاحتلال تلاحقهم بشدة هذه الأيام لمنع وضع أحبال الزينة المُضيئة في العديد من الشوارع والأماكن وخاصة بوابات البلدة، التي خلت هذا العام من تعليق اللافتات المُرحّبة بالوافدين إلى الأقصى المبارك.

 

ورغم ذلك، اكتست معظم شوارع وطرقات وأحياء البلدة القديمة وخارج أسوارها بأحبال الزينة المُضيئة، وتدلت منها الفوانيس الرمضانية.

 

كما حاولت شرطة الاحتلال منع الباعة من نشر بضائعهم على البسطات، وخاصة في باحة باب العامود وشارع السلطان سليمان، ولاحقت عددا من الباعة وسط تجمهر كبير للمواطنين.

 

وقد شهدت القدس القديمة حركة تجارية نشطة على مدار ساعات النهار، وحتى ساعة متأخرة من مساء اليوم.

 

انشر عبر