شريط الأخبار

"إسرائيل" ستضرب إيران الربيع القادم دون إذن من واشنطن

11:00 - 11 حزيران / أغسطس 2010

"إسرائيل" ستضرب إيران الربيع القادم دون إذن من واشنطن

فلسطين اليوم – وكالات

يسود اعتقاد بنسبة 50% بان إسرائيل ستقوم بمهاجمة دولة إيران في العام القادم، إذا لم تغيير الأخيرة من سياستها، أو لم يستطيع الرئيس الأمريكي إقناع قادة الاحتلال باستعداده لوقف إيران بالقوة.

 

هذا ما نشرت مجلة "Atlantic  " الأمريكية الدورية، علماً أن هذه المجلة تعتبر رائدة في متابعة الاستطلاعات السياسية بالولايات المتحدة، لاسيما وان القائمين عليها تربطهم علاقات قوية بمصادر رسمية رفيعة في البيت الأبيض. 

 

وقال مسؤول المجلة "جفري جولدبورج"، انه أجرى عدة لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين وأمريكان وعرب واتضح له أن إسرائيل ستقوم بهذه المهمة دون إذن من الولايات المتحدة.

 

وأكد الكاتب أن إسرائيل ستقوم بعدة مناورات وهمية وكأنها ستضرب إيران حتى تصل إلى الحالة الحقيقية وساعة الصفر المطلوبة وساعتها لن تستطيع الإدارة الأمريكية وقفها.

 

وحسب ذكر المجلة أن خطوة كهذه من جانب واحد من شأنها أن تؤثر على العلاقات بين البلدين، وربما ستؤدي إلى اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

 

وليس من المفاجئ حسب المجلة أن يقوم نتنياهو بإصدار تعليماته إلى سلاح الجو للقيام بهذه المهمة في الربيع القادم، وربما سيصل إلى هناك من خلال الأجواء السعودية أو  العراقية مباشرة علما أن الأجواء مليئة بالوسائل الجوية المختلفة.

 

وتفيد المجلة أن الهجوم سيستهدف العديد من الأماكن النووية والإستراتيجية الإيرانية، مضيفة أن إسرائيل ستقوم بإرسال العديد من القوات الخاصة التي ستجمع معلومات من شأنها أن تقنع العالم بصدق وعدالة العملية، وان إيران كانت تخطط إلى كارثة ومحرقة تحاكي سابقتها في " أوشفيت ".

 

 

انشر عبر