شريط الأخبار

العدو الصهيوني يستعد لشن هجوم مركز ضد إيران

02:52 - 11 تموز / أغسطس 2010

العدو الصهيوني يستعد لشن هجوم مركز ضد إيران

فلسطين اليوم: غزة

كشفت تقارير أمريكية، أن كيان العدو الصهيوني ربما يهاجم الجمهورية الإسلامية الإيرانية في غضون عام، وحتى دون الحصول على ضوء أخضر من واشنطن للقيام بهذا، إذا ما رأت أن الهجوم هو الحل الوحيد لوقف المسيرة النووية الإيرانية.

وكتب جيفري جولدبرج في مقال ينشر في عدد سبتمبر 2010 من مجلة "أتلانتك"، أن "هناك إجماعا يؤيد أن احتمالات تتجاوز نسبتها 50% أن دولة الكيان تعتزم شن هجوم قبل يوليو القادم".

وبنى جولدبرج تقييمه على محادثات مع أكثر من 40 من صناع القرار السابقين والحاليين في دولة الاحتلال الصهيوني تضمنت "نقاشاً مطولاً" مع بنيامين نيتانياهو رئيس حكومة العدو الصهيوني وعددا من المسئولين الأمريكيين والعرب.

وأضاف أنه في حال شن الهجوم، فإن دولة الكيان ستبلغ واشنطن أن وجود إيران نووية يشكل التهديد الأكبر على وجود الشعب اليهودي منذ هتلر.

وكتب "كما سيقول الإسرائيليون إنهم يعتقدون أن لديهم فرصة لتعطيل البرنامج النووي الإيراني لمدة 3 أو 5 أعوام على الأقل، وسيؤكدون للأمريكيين أن دولة الكيان لم يكن لديها خيار آخر".

ورفض نيتانياهو مناقشة جولدبرج بشأن جدوله للتحرك، وما إذا كان يفكر في الخيار العسكري.

إلا أن المحادثات التي أجراها مع مسئولين آخرين جعلت مراسل المجلة يستنتج أن نتنياهو يعتقد أن إيران هي مشكلة العالم وليس كيانه فقط وأنه لذلك يتعين على العالم، بقيادة الولايات المتحدة، مواجهة هذا الأمر.

وأشار الكاتب إلى أن كيان العدو ينتظر ما سيفعل باراك أوباما الرئيس الأمريكي، وإذا ما توصلت لقناعة كاملة أنه لن يشن، تحت أي ظروف، هجوما على إيران، فإن العد التنازلي لعملية عسكرية إسرائيلية من جانب واحد سيبدأ.

انشر عبر