شريط الأخبار

وزارة الأوقاف بغزة تشرع بتوزيع مساعدات على الأسر الفقيرة بقيمة 170ألف دولار

10:24 - 11 تشرين أول / أغسطس 2010

وزارة الأوقاف بغزة تشرع بتوزيع مساعدات على الأسر الفقيرة بقيمة 170ألف دولار

فلسطين اليوم-غزة

وزعت الإدارة العامة للجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية  كفالات مالية بقيمة 10 ألاف دولار على 200 أسرة فقيرة, جاء ذلك خلال حفل أقامته الوزارة بقاعة الشيخ حمدي مدوخ, بمشاركة وحضور وكيل وزارة الأوقاف المساعد د. عبد الله أبو جربوع ومدير لجان الزكاة أ. عادل الصوالحة إلى جانب لفيف من المواطنين.

وقال د. أبو جربوع "نحن ندرك المعاناة التي يعيشها شعبنا جراء الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة", مضيفاً "لجان الزكاة تعمل على التواصل مع الجهات الداعمة لمساعدة الفقراء والمحتاجين مع نسائم هذا الشهر الفضيل".

أبو جربوع خلال حديثه إخواننا الصامدين في القدس مشيراً إلى أن الكثير منهم يعيشون أوضاعاً اقتصادية صعبة, داعياً إياهم لمزيد من الصمود والثبات حتى تحرير الأرض, مثمناً في الوقت ذاته دور الشيخ رائد صلاح في الدفاع عن المقدسات الإسلامية.

وأكد على أن وزارة الأوقاف لن تدخر أي جهد في سبيل مساعدة هذه الفئة من شعبنا الصامد, مشيداً بكافة الجهود المبذولة من جميع الجهات التي تسعى لخدمة الناس ونشر الفرحة بينهم قبيل شهر رمضان المبارك.

من جهته أوضح الصوالحة بأن لجان الزكاة ستوزع مساعدات مالية لمدة عام بقيمة 120 ألف دولار على 200 أسرة فقيرة, بواقع 10000 دولار شهرياً, أي 50 دولار لكل أسرة مشيداً في الوقت ذاته بجهود أهل الخير في دعم الشرائح الفقيرة, سائلاً الله عز وجل أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم.

وفى السياق ذاته وزعت الإدارة العامة للجان الزكاة بمقر الوزارة مساعدات مالية للأسر الفقيرة مقدمة من جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية بحضور وكيل الوزارة المساعد د. عبد الله أبو جربوع ومدير لجان الزكاة عادل الصوالحة ومدير جمعية الرحمة م. كمال مصلح.

وأوضح الصوالحة بأن مساعدات جمعية الرحمة بلغت 51 ألف دولار بواقع 198600 شيكل استهدفت 993 أسرة بواقع 200 شيكل لكل أسرة, مقدماً شكره لجمعية الرحمة ودولة الكويت الشقيق على دورهم الطيب في مساعدة المحتاجين,لافتاً إلى أنه سيتم التوزيع في المرات القادمة خلال لجان الزكاة المنتشرة في القطاع.

من ناحيته قال المهندس مصلح :" نريد أن نكون من الأصحاب الذين يواصلون الدعم المتواصل لأهلنا في قطاع غزة الحبيب" مضيفاً:" فهذا الدعم يُقدم بحذافيره في جميع المجالات للانتقال نقلة نوعية في تقديم الدعم الاستراتيجي والتنموي بما يتناسب مع الوضع الحالي الذي يعيشه سكان قطاع غزة".

انشر عبر