خبر الكنائس المسيحية ترفض قرار الإحتلال بدفع الضرائب

الساعة 05:54 م|10 أغسطس 2010

الكنائس المسيحية ترفض قرار الإحتلال بدفع الضرائب

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أكد الأب فيصل حجازين راعي كنيسة العائلة المقدسة للاتين في مدينة رام الله رفض كنائس الارض المقدسة تطبيق القرار الإسرائيلي المتعلق بمطالبة الكنائس في القدس المحتلة بدفع فواتير المياه منذ عام سبعة وستين و لغاية اللحظة، معتبرا ذلك بالخطير.

 

وشدد الأب حجازين أن الكنائس لن تدفع الضرائب ولا يحق لدولة الاحتلال المطالبة بهذا الموضوع كونه ناجم عن عادات وتقاليد وقوانين امتدت على مدار مئات السنين، وتحديدا منذ زمن الأتراك والحكومة البريطانية والأردن، إضافة للحكومات الإسرائيلية المتعاقبة.

 

وقال راعي كنيسة اللاتين في رام الله إن الكنيسة تفاجئت بالمطلب الإسرائيلي، ولا يحق لإسرائيل تغيير القوانين السابقة باعتبارها حق مكتسب، والكنيسة ستعمل بكل جهدها للمحافظة على الوضع القائم.

 

وأكد أن الكنيسة اتصلت بالفاتيكان للضغط على إسرائيل وإجبارها على وقف تنفيذ القرار، موضحا ان الفاتيكان يرفض تنفيذ القرار و كان قد شكل لجنة منذ عام 1994 للحوار مع إسرائيل حول موضوع الضرائب.

 

يذكر ان المبلغ المترتب على هذا القرار ووفقاً لتقديرات الكنائس يصل إلى ملايين الشواكل، الأمر الذي سينعكس سلبا على الأوضاع الاقتصادية الصعبة للكنائس في القدس المحتلة.