شريط الأخبار

وفد من الجولان العربي المحتل يتضامن مع نواب القدس

08:50 - 10 حزيران / أغسطس 2010

وفد من الجولان العربي المحتل يتضامن مع نواب القدس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قام وفد من الجولان السوري المحتل صباح اليوم الثلاثاء بزيارة تضامنية لوزير القدس السابق ونواب القدس في خيمة الاعتصام بالصليب الأحمر في القدس .

 

وكان في إستقبالهم الوزير خالد ابو عرفة والنائبين محمد طوطح واحمد عطون ومستشار الحركة الاسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى الشيخ علي أبو شيخه وأعضاء اللجنة الوطنية لمقاومة الابعاد ومسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر ورئيس رابطة علماء فلسطين الدكتور عبد الرحمن عباد .

 

وخلال الزيارة ألقى بشير المقت الذي قضى في السجون الاسرائيلية 25 عاما كلمة هنأ فيها المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك ، ونقل تحيات أهل الجولان والوطن والأهل للمقدسيين والنواب .

 

وقال " جدران السجون التي جمعتنا داخل الأسر تستمر اليوم في الخارج فكل المتواجدين في الصليب الأحمر كانوا معتقلين في السجون الاسرائيلية ."
وأضاف " نحن لا نتضامن معهم بل نقف مع ذاتنا لنؤكد إنتمائنا وهويتنا الواحدة ."

 

وتابع " حالة الاستشراس الصهيوني بلغت أقصى درجات القمع والاضطهاد عبر سياسته المجرمه هي المخاض الأخير بالنسبة لنا ، لأن هذا العدو قد فقد كل إمكانيات بقائه ومشروعية وجوده ."

 

داعيا المقت إلى وحدة الشعب الفلسطيني ، والاقتداء بالنموذج الموجود اليوم هنا ، معبرا أن تمنيه أن ينتشر ذلك في عموم الوطن الفلسطيني .

 

من ناحيته رحب النائب أحمد عطون نيابة عن النواب والوزير بالوفد السوري لتضامنه معهم ، مؤكدا ان الهم والجرح والمصير واحد .
وقال " لا نعتبرهم متضامنين فنحن لا نتضامن مع أنفسنا فنحن منهم وهم منا ومعاناتنا واحدة ، وقد طالت المعاناة كل مقدسي وهنا أراد الاحتلال أن ينال وجودنا في رمزية الخيمة التي نعتصم بها ."

 

فيما أشاد مسؤول حركة فتح حاتم عبد القادر بزيارة وفد الجولان السوري المحتل كذلك صمود أهالي الجولان في مواجهة محاولات الأسرلة والتهويد .
وأستعرض الممارسات والاجراءات الاسرائيلية حيال مدينة القدس وسكانها .

انشر عبر