شريط الأخبار

"كرمبو" وأبو تريكة في أسواق غزة

10:31 - 10 تموز / أغسطس 2010

"كرمبو" وأبو تريكة في أسواق غزة

فلسطين اليوم-غزة(خاص)

امتلئت أسواق غزة منذ يومين بأعداد هائلة من الفوانيس الرمضانية إذانا منها بهلول شهر رمضان المبارك ,حيث تنوعت بين الصغير والكبير ولكن الملفت هذا العام وجود أعداد من الفوانيس لأشكال لاعب المنتخب المصري أبو تريكة بالإضافة إلي المحقق المشهور في التلفزيون المصري كرمبو" .

وبالرغم من تنوع الفوانيس فقد وجدت أسعارها مرتفعة بعض الشئ حيث بلغت أسعارها من 20 شيقلاً أما عن فونيس كرمبو وأبو تريكة فقد تصل من 40 شيقلاً وحتى 50 شيقلاً.

الفوانيس بالنسبة للمواطن الغزي عادة كان يتبعها منذ زمن لإدخال البهجة في قلوب الأطفال والذين يعانوا من ظروف إحتلالية قاسية , إحساسهم بقدوم شهر رمضان المبارك.

العديد من التجار الذين التقتهم "فلسطين اليوم" ان أسعار الفوانيس بالرغم من إنها مرتفعة بعض الشئ هذا العام الا إنها أفضل من العام الحالي لوجود أنواع كثيرة وليست محدودة تم جلب معظمها من الأنفاق .

وقال أبو حسان احد تجار سوق الزاوية بغزة أن الفوانيس كلها هذا العام صناعة صينية وأسعارها مرتفعة من المنشأ, ولا يوجد أي تلاعب من التجار ي غزة .

ونوه التاجر أن أسعار فوانيس أبو تريكة وكرمبو تعتبر الأغلى كونها تأخذ طابع جديد وغير مألوف للمواطنين , مشيراً الي أن التجار حاولوا قبل حلول شهر رمضان بفترة بإستيراد الفوانيس لعدم خلق أزمة.

ومن جانبه قال المواطن احمد المشهراوي أن أعداد الفوانيس كثيرة في السوق ولكن أسعارها كما هي ولم تنخفض في ظل الاعداد الكبيرة , مشيراً الي انه قد يضطر لعدم الشراء لكافة أبناءه لغلاء الأسعار ووصول سعر الشراء لأكثر من 200 شيقل.

 

ومن جانبه أعرب عن دهشته من إقبال أطفاله على شراء فوانيس كرمبو المحقق المشهور لحبهم فيه , وتمنى ان تنخفض الأسعار ليتسنى الشراء لكافة ابناءه.

 

ومن جانبها اعتبرت المواطنة سعاد الحسنات ان فوانيس ابو تريكة وكرمبو جميلة للغاية ولكن لاتعطي شعور بأنك تمسك فوانيس بل ألعاب, موضحاً ان الفوانيس لها اشكالها المتعارفة والتي لايمكن ان يتم تغييرها من التطور لاشكال ورسومات.

انشر عبر