شريط الأخبار

ثلاث قوافل إغاثة عربية إلى غزة مع بداية رمضان

09:40 - 10 كانون أول / أغسطس 2010


ثلاث قوافل إغاثة عربية إلى غزة مع بداية رمضان

فلسطين اليوم-غزة

قرر البرلمان العربي إرسال ثلاث قوافل مساعدات إلى قطاع غزة الأولى بداية شهر رمضان المبارك، والثانية مع بداية العام الدراسي باسم "قافلة المدارس"، والثالثة باسم "قافلة الشتاء".

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة تسيير القوافل إلى غزة في البرلمان العربي المتواصل في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وقال نائب رئيس لجنة تسيير القوافل لغزة في البرلمان العربي اللواء سعد الجمال: "ناقشنا عروض الشركات التي تقدمت للشراء منها سواء من سيارات الإسعاف، أو الأدوية بالإضافة إلى المساعدات لإدخالها في الأول أو الثاني من شهر رمضان بالتنسيق ومشاركة الهلال الأحمر المصري".

 

وأشار إلى أنه تقرر تسيير القافلة الثانية باسم "قافلة المدارس" مع بداية العام الدراسي في أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى احتياجات 250 ألف تلميذ، بالإضافة إلى المدرسين في القطاع.

 

وأضاف " إن القافلة الثالثة تحمل اسم "قافلة الشتاء" وسيتم تسييرها نهاية ديسمبر أول يناير بمشاركة الدول الراغبة في ذلك"، مشيرًا إلى أن الأمر مفتوح وأنه سيتم عقد اجتماع للجنة لتقرير ما سيتم عمله في القافلة التي تليها.

 

وحث الجمال الدول العربية والمجتمع المدني للعمل على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني الواقع تحت الحصار الإسرائيلي الظالم، مشيرًا إلى دور الأجهزة المصرية عبر معبر رفح الذي أصبح جسرًا مستمرًا لكسر الحصار على غزة، وتقديم المساعدات للفلسطينيين.

 

وشارك في اجتماع اللجنة على مدى يومين، منسقو الأقاليم العربية المختلفة لتسيير القوافل لغزة، وهم منسق إقليم دول الخليج العربي، وشبه الجزيرة العربية، ومنسق لدول الشام، ومنسق لدول المغرب العربي، ومنسق لدول وادي النيل.

انشر عبر