شريط الأخبار

ثلاثة شجارات عائلية توقع قتيلاً و20 إصابة خلال اليومين الماضيين بغزة

09:02 - 10 حزيران / أغسطس 2010

ثلاثة شجارات عائلية توقع قتيلاً و20 إصابة خلال اليومين الماضيين بغزة

فلسطين اليوم-غزة

أوقعت ثلاثة شجارات عائلية منفصلة نشبت في أماكن مختلفة من قطاع غزة خلال اليومين الماضيين قتيلا و20 مصابا، بينهم مواطن في حالة الخطر الشديد وسيدة وشرطي.

وأوضحت مصادر طبية وشرطية وحقوقية أن أحد هذه الشجارات وقع، مساء أول من أمس، بين عائلتي "د"و"ح"، أسفر عنه مقتل أحد أفراد عائلة "ح" وإصابة سبعة آخرين، حالة أحدهم خطيرة.

وذكرت شرطة غزة أن الشجار بين العائلتين المذكورتين وقع بالقرب من كلية المجتمع في حي تل الهوى غرب مدينة غزة، وأسفر عنه مقتل المواطن أيمن أديب حجاج (19 عاماً) وإصابة 7 آخرين من العائلة نفسها.

وأفادت تحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن الشجار وقع بين شخصين، أحدهما من عائلة حجاج كان يستقل سيارة "مرسيدس" والآخر من عائلة الديري كان يستقل عربة "كارو" يجرها حمار، بعد وقوع حادث سير بينهما في حي الزيتون جنوب شرق غزة.

وأضاف المركز إن الشخصين استدعيا أقرباءهما، حيث تطور الشجار إلى حد استخدام الأسلحة النارية والبيضاء، ما أسفر عنه مقتل أيمن ديب حجاج (19 عاماً) من سكان حي الشجاعية جراء إصابته بعيار ناري في الرأس.

وفي السياق ذاته، أشارت مصادر طبية إلى إصابة 7 آخرين من عائلة حجاج، نقلوا جميعهم إلى مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج، بينهم 3 أصيبوا بأعيرة نارية، فيما أصيب أربعة آخرون بآلات حادة، إصابة أحدهم خطيرة، جراء الطعن بآلة حادة في البطن، ووصفت المصادر جروح المصابين الآخرين بالمتوسطة.

وحضرت الشرطة الفلسطينية إلى المكان وقامت بفض النزاع واعتقال عدد من أفراد العائلتين، وفتحت تحقيقاً في الحادث.

ونشب شجار عائلي آخر بين شقيقين، قال مركز الميزان لحقوق الإنسان إنه نشب في بلدة بيت حانون بمحافظة شمال غزة، أسفر عنه إصابة 8 مواطنين جميعهم أقارب.

وأشار المركز إلى أن التحقيقات الميدانية أفادت أن الشجار جاء على خلفية شجار سابق بين أخوين، وأن الشجار نشب من جديد في جلسة جمعت الأطراف المتنازعة، واستخدمت خلاله الأسلحة النارية، لكن الشرطة تدخلت لفض الاشتباك، وفتحت تحقيقاً في الحادثة، واحتجزت عدداً من الأشخاص من الطرفين على ذمة القضية.

وفي سياق متصل، وقع شجار بين عائلتين تقطنان في الحي نفسه، فجر أمس ببلدة بيت حانون، أسفر عنه إصابة 5 مواطنين، بينهم سيدة وشرطي.

وأفادت التحقيقات الميدانية لمركز الميزان أنه تم استخدام الأسلحة النارية خلال الشجار، وتدخلت الشرطة لفض الاشتباك، وفتحت تحقيقاً في الحادثة، واحتجزت عدداً من الأشخاص من العائلتين على ذمة القضية.

 

انشر عبر