شريط الأخبار

نتانياهو لكي مون " لن نسمح لكم بالتحقيق مع جنودنا في سفينة مرمرة"

12:07 - 10 آب / أغسطس 2010

نتانياهو لكي مون " لن نسمح لكم بالتحقيق مع جنودنا في سفينة مرمرة"

فلسطين اليوم – ترجمة خاصة

قال الناطق الإعلامي في مكتب رئيس وزراء العدو، ( نير حيفتس) بأن بنيامين نتنياهو لن يسمح للجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بالتحقيق مع الضباط والجنود الإسرائيليين الذين نفذوا مجزرة سفينة مرمرة.

 

وقال حيفتس بان إسرائيل لن تتعاون مع أي لجنة تريد التحقيق مع الضباط والجنود الإسرائيليين الذين اقتحموا سفينة مرمرة.

 

 وجاء رد مكتب نتنياهو في أعقاب ما قاله أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بأنه لا يوجد اتفاق مع إسرائيل لعدم التحقيق مع قادة الجيش الإسرائيلي

 

و نفى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الاثنين شائعات بأن المنظمة الدولية أبرمت صفقة سرية لإبعاد الجيش الإسرائيلي عن تحقيق للأمم المتحدة بشأن الهجوم الذي نفذه قراصنة بحرية العدو على قافلة كانت متجهة إلى غزة يوم 31 مايو ايار.

 

وأعلن بان الأسبوع الماضي تشكيل لجنة تضم أربعة أعضاء للتحقيق في الغارة التي نفذها قراصنة الجيش الصهيوني في البحر وقتلوا خلالها تسعة نشطاء أتراك من المؤيدين للفلسطينيين عقب الهبوط على سفينتهم التي كانت تنقل معونات إلى قطاع غزة المحاصر.

 

وسئل بان في مؤتمر صحفي شهير بشأن ما إذا كانت الأمم المتحدة وافقت على عدم إجراء اللجنة -التي يرأسها رئيس وزراء نيوزيلاندا السابق جيفري بالمر وتضم دبلوماسيين مخضرمين من تركيا وإسرائيل- مقابلات مع قادة عسكريين إسرائيليين، وقال بان "لا وجود لمثل هذا الاتفاق في الكواليس."

 

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة "عملهم الرئيسي (أعضاء اللجنة) سيكون مراجعة وفحص تقارير التحقيقات الوطنية (التركية والإسرائيلية) والاتصال مع السلطات المحلية ... المطلوب بعد ذلك. سيتعين عليهم ان يناقشوا فيما بينهم وبتنسيق قريب مع سلطات الحكومة الوطنية.

انشر عبر