شريط الأخبار

اتفاقية لإعمار 1250 بيتاً في غزة

08:15 - 09 تموز / أغسطس 2010

اتفاقية لإعمار 1250 بيتاً في غزة

فلسطين اليوم – غزة

وقعت مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية الاثنين اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في عمان.

 

ويتضمن الاتفاق تمويل إنشاء نحو 1250 بيتًا بالمناطق التي تعرضت للتدمير بفعل الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي تسببت في تدمير آلاف المباني وتركت آلاف العائلات بلا مأوى.

 

وتقدر تكلفة المشروع بنحو خمسين مليون دولار أمريكي تمثل قيمة التعهدات التي قدمتها ليبيا خلال قمة الدوحة لإعادة إعمار غزة والتي أوكل أمر تنفيذها للمؤسسة.

 

وحضر مراسم التوقيع المدير التنفيذي للمؤسسة وممثل المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين وممثلو المنظمات الدولية والسلك الدبلوماسي العربي وممثل منظمة التحرير.

 

يشار إلى أن سفينة المساعدات الإنسانية التي أرسلتها مؤسسة القذافي للتنمية وصلت بهدف كسر الحصار على القطاع إلى ميناء العريش المصري بعد أن قبلت بتغيير مسارها إلى مصر وإنزال حمولتها في المرفأ الذي يبعد نحو 50 كلم عن مدينة رفح الحدودية بين مصر والقطاع.

 

وأعلنت المؤسسة حينها أنها وافقت على تغيير مسارها والتوجه إلى العريش بعدما تمكنت من تحقيق مكاسب للفلسطينيين لم تكن حتى موضع حلم، من بينها السماح بإعادة إعمار قطاع غزة.

انشر عبر