شريط الأخبار

مبارك مرشح الحزب الحاكم للانتخابات الرئاسية إلا إذا رفض

07:20 - 09 كانون أول / أغسطس 2010


مبارك مرشح الحزب الحاكم للانتخابات الرئاسية إلا إذا رفض

فلسطين اليوم – وكالات

أعلن قيادي في الحزب الوطني الحاكم في مصر ان الرئيس حسني مبارك هو مرشح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها العام المقبل.

 

ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية اليوم الاثنين عن علي الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطني الديمقراطي‏، قوله إن "موقف الحزب من تسمية مرشحه لانتخابات الرئاسة واضح ومحدد منذ فترة طويلة،‏ ولم يطرأ عليه أي تغيير‏، وأن الرئيس حسني مبارك هو مرشح الحزب‏ إلا إذا رأى غير ذلك‏".

 

وأضاف أن "الحزب يستعد حاليا للانتخابات البرلمانية، وأن كل المؤشرات تشير إلى قدرة الحزب على الاحتفاظ بالأغلبية بسبب تمتعه بقاعدة قوية من القيادات التي تمكنه من خوض الانتخابات على جميع المقاعد‏ مقارنة بأي حزب أو فصيل سياسي آخر".

 

وقال هلال "لا يوجد أي نقاش لاتخاذ قرار داخل أروقة الحزب بترشيح السيد جمال مبارك "نجل الرئيس المصري" لانتخابات الرئاسة"،‏ موضحا أنه يتمني استمرار مبارك في الرئاسة‏،‏ وأن يعلن ترشيح نفسه في الانتخابات المقبلة‏.‏

 

وشدد هلال على أن "اسم جمال مبارك غير مطروح حتى هذه اللحظة‏،‏ وأن ما يشغل بال الحزب الوطني هذه الأيام هو الإعداد لانتخابات مجلس الشعب "البرلمان" في ديسمبر المقبل،‏ وبعدها مؤتمر الحزب وإعلان برنامج الحزب الانتخابي،‏ ثم الدخول في معركة الانتخابات‏".

 

ولفت إلى أن "المهم عند الحزب هو البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية وليس شخصيته"، مضيفا أنه والحزب يتمنون أن يقرر مبارك ترشيح نفسه في انتخابات الرئاسة المقبلة‏.‏

 

وحول الهجوم على الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أشار هلال إلى أنه يكن "احتراما للدكتور محمد البرادعي على المستوى الشخصي‏ غير أن ذلك لا يمنع من الاختلاف مع بعض آرائه وتصوراته السياسية".

 

و كان البرادعي أعلن عن إمكانية خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل حال تعديل الدستور، وهو ما يرفضه مبارك الذي يطالب بالالتزام بالدستور في قواعد الانتخابات الرئاسية.

انشر عبر