شريط الأخبار

غزي يقرر دخول موسوعة "غينيس" بصناعة أضخم فانوس رمضاني في العالم

11:12 - 09 حزيران / أغسطس 2010

غزي يقرر دخول موسوعة "غينيس" بصناعة أضخم فانوس رمضاني في العالم

فلسطين اليوم-وكالات

قرر المواطن مصطفي مسعود (24 عاماً) من سكان مدينة غزة دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بصناعة أكبر وأضخم فانوس رمضاني في العالم، وذلك بعد صناعته فانوس كبير بلغ طوله 3,5 أمتار.

 

وفي لقاء خاص مع صحيفة القدس المحلية مع الشاب مسعود قال: "أثناء عملي في صناعة الفوانيس طلب مني أحد الزبائن فانوس كبير فصنعت فانوساً بطول 3,5 أمتار وكان شكله جميلاً لضخامته, وأثناء صنعي لهذا الفانوس الكبير جاءتني فكرة أن أدخل موسوعة غينيس بأضخم فانوس رمضاني من ناحية العلو والضخامة".

 

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي للتأكيد على عظمة هذه المناسبة عند المسلمين كافة كذلك لإظهار مدى إبداع الشباب الفلسطيني المحب للحياة الذي يواجه كافة الصعاب التي يفرضها عليه الحصار الإسرائيلي.

 

أما عن حجم الفانوس الذي سيدخل موسوعة "غينيس"، فأشار مسعود إلى أنه بحث عبر الانترنت عن أكبر فانوس تم صناعته في العالم وصمم أن يصنع أكبر وأضخم منه حتى يدخل الموسوعة خلال الأيام القليلة المقبلة حيث سيبلغ ارتفاعه حوالي خمسة عشر متراً.

 

وأكد مسعود أنه سيتم تزيين رأس الفانوس بقبة الصخرة وسيحتوي على اللمسات التراثية الفلسطينية وعلى ألوان العلم الفلسطيني الأربعة وذلك للتأكيد على مدى تعلق الفلسطينيين بتراثهم وحضارتهم العظيمة.

 

وأشار الى أنه اعتاد على عمل الفوانيس، لذلك فان صناعة هذا الفانوس الضخم لن يتعبه كثيرا، ولن يأخذ من وقته الكثير، ولكنه يتطلع لصناعة الفانوس بشكل مميز ولافت, خصوصا وأنه سيضيف عليه المزيد من الأمور الفنية الجميلة.

 

وشدد على ضرورة التأكيد أن قطاع غزة يجب ألا ينسى من الحسابات العالمية، لأن هناك الآلاف من الشباب الذين يملكون القدرة على العمل والعطاء.

 

وأضاف مسعود: "فكرة صناعة الفوانيس هي مجرد صدفة فقد كنا نصنع الأقفاص ومصنوعات الأنتيكا الخشبية التي علمني إياها والدي فقد تعلم والدي هذه الصناعات في سجون الاحتلال الاسرائيلي, فأخبرت والدي بأنني سأعمل الفوانيس الرمضانية فوافقني الرأي، فصنعت فانوسا وأهديته للمسجد الذي يجاور ورشتنا، وسأدخل موسوعة غينيس بفانوس أضخم منه".

 

 

 

انشر عبر