شريط الأخبار

أسيرات يناشدن بإغلاق سجن "الدامون"

08:35 - 09 كانون أول / أغسطس 2010


أسيرات يناشدن بإغلاق سجن "الدامون"

فلسطين اليوم-رام الله

ناشدت الأسيرات في سجن الدامون الإسرائيلي، منظمة الصليب الأحمر الدولية بالضغط على سلطات الاحتلال لإغلاق السجن "الأسوأ على الإطلاق"، ذلك لأنهن "يعانين أوضاعاً مأساوية جداً".

 

وأكّد نادي الأسير الفلسطيني، أن الظروف والأوضاع التي تعاني منها الأسيرات داخل سجون ومعتقلات الاحتلال، تعدّ صعبة للغاية، لاسيّما في ظل السياسات الانتهاكية التي تمارسها مصلحة السجون بحق الأسيرات، حيث إنها "تحتجز أسيرات الدامون داخل قسم صغير، بارد شتاءً وحار صيفاً، ومليء بالحشرات".

 

ولفت النادي في بيان صحفي، أمس النظر إلى سياسة "الإهمال الطبي" المتّبعة داخل المعتقلات الإسرائيلية بحق الأسرى والأسيرات الفلسطينيات، لأن سلطات الاحتلال تمنع إدخال أطباء من خارج السجن لعلاج أسيرات سجن "الدامون".

 

إلى ذلك؛ أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بأن الأسير حسن علي سلمة من بيتونيا في مدينة رام الله (52 عامًا)، دخل عامه التاسع والعشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال. وأوضحت اللجنة، أن الأسير سلمة معتقل منذ (8-8-1982)، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة، ويعتبر صاحب الرقم 6 في قائمة قدامى الأسرى، وأحد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة، ومتزوج ولديه توأم (ابن وبنت).

 

انشر عبر