شريط الأخبار

البرلمان العربي يرسل مساعدات لقطاع غزة خلال شهر رمضان

10:23 - 08 حزيران / أغسطس 2010

البرلمان العربي يرسل مساعدات لقطاع غزة خلال شهر رمضان

فلسطين اليوم – غزة

تبحث لجنة تسيير قوافل البرلمان العربي إلى قطاع غزة في اجتماعاتها التي بدأت مساء اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الموعد المناسب لإرسال قافلة مساعدات إلى قطاع غزة، وسبل دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر.

 

ويشارك في الاجتماعات التي تستمر لمدة يومين ، برلمانيون عن أربع مناطق عربية هي: الخليج العربي والمشرق والمغرب العربي ووادي النيل.

 

من جانبه ، أكد المستشار طلعت حامد الأمين العام المساعد لشئون البرلمان العربي، في تصريح للصحفيين ، أهمية تلك اللجنة التي تعنى بتسيير القوافل الاغاثية البرية والبحرية إلى قطاع غزة.

 

وقال إن هذه اللجنة تم تشكيلها بناء على قرار البرلمان العربي في دورته غير العادية التي انعقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الخامس من حزيران/يونيو الماضي برئاسة د. عبد القادر السماري عضو البرلمان الجزائري.

 

وأضاف أن اللجنة تبحث تسيير قافلة رمضانية لقطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي وسيتم التشاور خلال الاجتماعات على الموعد المحدد للانطلاق بهذه القافلة إلى غزة في بداية شهر رمضان حيث ستحتوي القافلة على مواد غذائية رمضانية ومتطلبات الشهر الكريم.

انشر عبر