شريط الأخبار

خبراء أرصاد: موجة الحر قدمت من العراق والسعودية وسوف تتراجع حدتها

09:29 - 08 حزيران / أغسطس 2010

خبراء أرصاد: موجة الحر قدمت من العراق والسعودية وسوف تتراجع حدتها

فلسطين اليوم – وكالات

قال خبراء الأرصاد الجوية الإسرائيليين أن موجة الحر التي تدفقت على المنطقة قادمة من العراق والممكلة العربية السعودية والتي أدت إلى موجة حر طويلة وقاسية من المتوقع ان تتراجع حدتها خلال اليومين القادمين.

 

وقد كان الجو مع نهاية الأسبوع حارا وجافا خلال نهاية الأسبوع مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة.

 

وكانت المناطق الساحلية قد شهدت ارتفاعا في درجة الحرارة وصلت الى 35 درجة بينما شهدت المناطق الجبلية وحوض بحرية طبريا ارتفاعا في الحرارة وصل الى 38 درجة مئوية.

 

بينما وصلت درجات الحرارة في حوض البحر وغور الأردن وايلات الى 44 درجة مئوية كأعلى معدل لها.

 

وتوقع خبراء الأرصاد ان يطرأ انخفاض على درجات الحرارة بمعدل 3 درجات اقل من أعلى درجة حرارة سجلت خلال موجة الحر التي كانت تسود المنطقة والتي سوف تتراجع غدا ايضا.

 

وكنتيجة لذلك فانه من المتوقع ان يكون الجو أيام الثلاثاء والأربعاء وفي اغلب المناطق صيفيا عاديا لمثل هذا الوقت من العام، حيث من المتوقع ان تكون درجات الحرارة في تل أبيب 31 درجة، ايلات 41، .

 

أما فلسطينيا فتنبأت دائرة الأرصاد الجوية، أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم، مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

 

وذكرت أن انخفاضا طفيفا آخر يطرأ على درجات الحرارة غدا الاثنين، مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج

 

أما يوم الثلاثاء المقبل، فتوقعت أن يكون الجو حارا نسبياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

انشر عبر